الأردنيون: نقف خلف الملك وولي عهده وجهودهما لعون ومساعدة الأشقاء في غزة

زاد الاردن الاخباري -

يظهر الموقف الأردني الداعم والثابت لنصرة القضية الفلسطينية منذ عشرات السنين دون كلل أو ملل، من خلال تبني القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية كافة، وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وسعيه الدؤوب منذ بدء الحرب لوقف العدوان الغاشم على غزة، وشدد الملك عبد الله الثاني على ضرورة التحرك فورا لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، وحذر من تفاقم الوضع الإنساني، داعيا لوقف هذه الكارثة الإنسانية احتراما للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وثمنت فاعليات شعبية ومؤسسات مجتمع مدني، جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه فلسطين ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأكدوا التفاف الأردنيين خلف مواقف جلالة الملك المطالبة بوقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة بشكل مستدام، وأن الأردن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصتها القدس الشريف.

والأردن يقف مع الأهل في غزة، في كثير من المواقف والإجراءات التي يعد أبرزها وأكثرها حاجة هذه المرحلة المستشفى الميداني الأردني في غزة، حيث بات جزءا هاما وضرورة لدعم المنظومة الصحية المتهالكة بل المدمّرة في قطاع غزة، ليكون سندا وعونا لهم صحيا وسندا لصمودهم.

والأردن وبتوجيهات ملكية لكسر الحصار المفروض على غزة، قام بعملية إنزال المواد الصحية والطبية الإغاثية التي نفذها سلاح الجو الملكي في المستشفى الميداني بغزة لاستدامة عمله في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى والمصابين، حيث اكد جلالة الملك «هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة، سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين».

وتأكيد الاردن «أن المستشفى الميداني الأردني باق في قطاع غزة وفق التوجيهات الملكية السامية لتقديم الخدمات الطبية للأهل في غزة،

وإلى جانب المستشفى الميداني الاول في القطاع والذي تأسس قبل 14عاما، وإرساله مستشفى ميدانيا إلى نابلس (في الضفة الغربية)، يتبع للأردن محطتان جراحيتان في جنين ورام الله. ياتي ارسال تجهيزات ثاني مستشفى ميداني أردني، والذي سيقام في مدينة خان يونس، رافعا بذلك عدد مرافق المملكة الطبية داخل الأراضي الفلسطينية إلى 5 مرافق صحية.

ويأتي إرسال المستشفى الميداني الثاني، الذي سيقام بمدينة خان يونس، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة.

الأردن يصر على تقديم يد العون للأهل في غزة، بمتابعة من جلالة الملك الشخصية، بالمضي في الجهود التي تقوم بها كوادر المستشفى الميداني لمد يد العلاج لكل من يحتاجها في غزة اثر الحرب على غزة، وما هذه الخطى سوى جزء من الجهود الأردنية للوقوف مع الأشقاء الفلسطينيين، والتي لن تتوقف وستبقى مستمرة، بتوجيه ودعم من جلالة الملك. يشار إلى أن المستشفى الميداني الأول موجود في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، وافتتح العام 2009، وأسهم عبر بعثاته الطبية المتعاقبة في علاج آلاف الفلسطينيين خاصة جرحى الحروب المتعاقبة على القطاع منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم.

اربد: الامير الحسين قدوة الشباب بالاشراف على المساعدات وكسر الحصار على غزة
اربد ـ حازم الصياحين

اكدت فعاليات في محافظة اربد ،ان جلالة الملك هو المبادر الاول في التحرك على مختلف الصعد للتخفيف من معاناة اشقائنا في فلسطين، فالشعب الاردني يقف خلف

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي

إقرأ أيضا