إيطاليا تظفر ببطاقة التأهل المباشر إلى يورو 2024

ظفر المنتخب الإيطالي ببطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بعد تعادله مع مضيفه منتخب أوكرانيا سلباً مساء الاثنين في الجولة الأخيرة من التصفيات.


مصدر الصورة


وتأهلت إيطاليا حاملة اللقب بعد حلولها في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة خلف إنجلترا المتصدرة (20 نقطة) وبفارق المواجهتين المباشرتين عن أوكرانيا الثالثة التي كانت خسرة مباراة الذهاب الأمام "الأتزوري" (2-1) في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وبلغت إيطاليا نهائيات اليورو للمرة الحادية عشرة، في حين ستخوض أوكرانيا الملحق المؤهل للبطولة.

وخاضت إيطاليا المباراة في ليفركوزن حيث لعبت أوكرانيا المباراة البيتية بسبب الغزو الروسي، ومصيرها بيدها إذ كانت تحتاج الى التعادل فقط للحاق بإنجلترا متصدرة المجموعة إلى النهائيات المقررة في الفترة من 14 حزيران/يونيو الى 14 تموز/يوليو 2024.

وبعد التأهل الشاق، بدا قائد إيطاليا وحارس مرماها جانلويجي دوناروما متفائلاً بالقول "نحن ذاهبون الى ألمانيا من أجل الفوز" باللقب، موضحاً لقناة "راي" الإيطالية "نحن سعداء جداً. بعد كل الصعوبات التي واجهناها، نحن أيضاً سنكون في ألمانيا وسنذهب الى هناك كأبطال لأوروبا من أجل الفوز، من أجل العودة الى الوطن بشيء ما".

وأشار الى أن "الأمر تحقق بعد معاناة، لكن هذه المجموعة أظهرت كل قوتها"، مشدداً "هذا التأهل مهم لفريقنا وبلدنا".

أما سباليتي، فقال "لم تكن الأمور سهلة. قدمنا مباراة جيدة، وخلقنا العديد من الفرص، لكننا لم نتمكن من تسجيل الهدف الذي كان سيسمح لنا بتأمين التأهل".


إقرأ أيضا