انتخب مؤتمر التجمّع الوطني الديمقراطي، المنعقد اليوم السبت في مدينة شفاعمرو، قائمة مرشحي الحزب لانتخابات الكنيست المقبلة، تحت شعار "تجمّعنا قوّة".
وجاء رئيس الحزب سامي أبو شحادة في المرتبة الأولى، تلاه بكر عواودة في المرتبة الثانية، فيما انتخبت الدكتورة مها كركبي صباح في المرتبة الثالثة، في حضور نسائي بارز. كما انتخب المؤتمر حسن نصاصرة صباح مرشحًا رابعًا، وفي المكان الخامس الصحافية ارولي نوي.
ويأتي انتخاب كركبي صباح في المرتبة الثالثة ليمنح القائمة بعدًا نسائيًا وأكاديميًا لافتًا، في ظل النقاش داخل المجتمع العربي حول توسيع مشاركة النساء في العمل السياسي والبرلماني.
ويخوض التجمّع هذه المحطة في أجواء سياسية وانتخابية حساسة، بعد تعثر جهود إعادة تشكيل القائمة المشتركة، وفي ظل استعداد الحزب لخوض الانتخابات من خارج الكنيست لأول مرة.
وأكد الحزب أن المجتمع العربي بحاجة إلى صوت سياسي واضح وثابت، يدافع عن حقوقه الجماعية، ويواجه سياسات التمييز والإقصاء والتحريض، ويطرح رؤية سياسية مسؤولة للمرحلة المقبلة.
المصدر:
بكرا