آخر الأخبار

بعد التوقيع على الاتفاق الإطاري| نتنياهو: إسرائيل ستواصل السيطرة على الشريط الأمني في جنوب لبنان ولا دور لإيران أو حزب الله هناك

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل حققت "إنجازًا كبيرًا" يتمثل في بقائها داخل الشريط الأمني في جنوب لبنان، مؤكداً أن هذا الوضع سيستمر ما دام حزب الله لم يُنزع سلاحه وما دامت هناك مخاطر تهدد إسرائيل.

وأضاف نتنياهو أن ذلك يشكل أيضاً "ضربة كبيرة لإيران"، معتبراً أن طهران تحاول فرض انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان بالقوة، وقال إن إسرائيل ولبنان والولايات المتحدة يوجهون رسالة إلى إيران مفادها أن "هذا ليس شأنكم، وليس لكم أي دور في لبنان، لا لكم ولا لحزب الله ولا لأي منظمة إرهابية".

وأشار إلى أن إسرائيل تسمح للجيش اللبناني بالبدء في تنظيم انتشاره والسيطرة على مناطق معينة، موضحاً أنه سيتم تنفيذ منطقتين تجريبيتين بناءً على توصية الجيش الإسرائيلي، إحداهما تقع خارج المنطقة الأمنية جنوب نهر الليطاني، فيما تقع الثانية شمال الليطاني، ويقع جزء صغير منها ضمن المنطقة الأمنية الموسعة التي تم تحقيقها خلال الأسبوعين الماضيين، والتي قال إن الجيش الإسرائيلي لا يحتاج إليها.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل تواصل الحفاظ على المنطقة الأمنية الأصلية خارج مدى الصواريخ المضادة للدروع، ولن تسمح لحزب الله أو للسكان بدخولها، مشدداً على أن "أمننا يأتي قبل كل شيء".

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا