أعلنت شرطة إسرائيل في لواء الشمال عن تنفيذ حملة ميدانية لمكافحة تشغيل وإيواء المقيمين غير القانونيين، أسفرت عن اعتقال عدد من العمال من الضفة الغربية خلال عملهم داخل منشآت في شمال البلاد.
ضبط عمال داخل منجرة ومتجر لمواد البناء
وبحسب بيان الشرطة، نفذت قوات من شرطة لواء الشمال بالتعاون مع حرس الحدود الإسرائيلي مداهمات في مدينتي شفاعمرو وعبلين، حيث تم ضبط عمال من دون تصاريح عمل أثناء تواجدهم داخل منجرة ومتجر لمواد البناء.
وخلال التفتيش، تم تحويل عاملين من سكان نابلس (28 و31 عاماً) للتحقيق بعد العثور عليهما داخل منجرة، فيما تم توقيف شابين من سكان طولكرم (19 عاماً) داخل متجر لمواد البناء، إلى جانب صاحب المتجر من بلدة المشهد.
فتح تحقيق وتقديم لوائح اتهام
وأوضحت الشرطة أنه تم تحويل الموقوفين للتحقيق، ولاحقاً قُدمت لوائح اتهام ضدهم بتهمة الدخول والإقامة غير القانونية داخل إسرائيل، عبر النيابة الشرطية في وحدة الجليل.
استمرار الحملة الأمنية
وأكدت الشرطة أنها تواصل حملاتها ضد تشغيل أو إيواء المقيمين غير القانونيين، مشددة على أنها ستستخدم جميع الوسائل القانونية المتاحة لملاحقة المخالفين وتقديمهم إلى القضاء، مع طلب إبقائهم رهن الاعتقال حتى انتهاء الإجراءات القانونية في عكا.
المصدر:
بكرا