آخر الأخبار

ياسر غضبان في مؤتمر السلطات المحلية: نريد التطور والبناء على أراضينا الخاصة، لكننا نُمنع من ذلك

شارك

قال ياسر غضبان، رئيس مجلس كسرى–سميع المحلي ورئيس منتدى السلطات الدرزية والشركسية، خلال مشاركته في ندوة ضمن مؤتمر مركز السلطات المحلية «موني إكسبو 2026»، تحت عنوان «شراكة رابحة»، إن الحكومة لا تنظر بعين المساواة إلى جميع المواطنين في الدولة.

وتطرق غضبان إلى قضية الأرض والمسكن في المجتمع الدرزي، قائلًا: «يجب توجيه السؤال إلى المستوى السياسي في الدولة. ففي القرار المتعلق بالمجتمعين الدرزي والشركسي، أُدرج البند 8(ج). وعندما أسمع عن تطوير وبناء عشرات الآلاف من الوحدات السكنية على أراضي الدولة، أقول إننا نريد في بلداتنا أن نتطور ونبني على أراضينا الخاصة، لكن هل تعلمون أنني لا أستطيع القيام بذلك؟ إنهم يمنعوننا من التطور، ويجب حل هذه القضية فورًا».

من جانبه، قال حسان طوافرة، الرئيس السابق لسلطة التطوير الاقتصادي: «إذا لم نغيّر أسلوب التعامل مع الحكومة ونقلب الطاولة، فلن يتحقق أي تقدم. والسؤال المطروح هو: هل نريد حوارًا مع الدولة؟ يمكن أن يتم ذلك من خلال الضغط على وزارة المالية، وتنظيم خطوات احتجاجية أمام المكاتب الحكومية في القدس، بدلًا من الاكتفاء بالجلوس والاستماع والتفهم، والقول إن هذا يمكن تنفيذه وذاك لا يمكن تحقيقه».

وأضاف طوافرة: «هذا ما شعرت به خلال فترة عملي في مواجهة القضايا المتعلقة بالفئات المستضعفة».

تصوير: مؤتمر مركز السلطات المحلية – MUNI EXPO 2026

بكرا المصدر: بكرا
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا