آخر الأخبار

العربية للتغيير: نتقدم بأحرّ التعازي لأهلنا في مجد الكروم والبعنة ونطالب حكومة نتنياهو بوقف الحرب فورًا في غزة ولبنان

شارك الخبر
مصدر الصورة

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "تقدمت الحركة العربية للتغيير ببالغ الحزن والأسى، بأحرّ التعازي لأهالي مجد الكروم والبعنة عمومًا ولذوي الفقيدين الشابة أرجوان مناع ابنة قرية مجد الكروم والشاب حسن علي سواعد ابن قرية البعنة خصوصًا، اللذان لقيا مصرعهما إثر رشقة صاروخية بعد ظهر اليوم الجمعة أصيب خلالها متجر في قرية مجد الكروم كانا يتواجدان فيه الى جانب عدد من الاصابات التي ما زالت تتلقى العلاج في المستشفيات".

وتابع البيان: "واستنكرت الحركة العربية للتغيير تجاهل الحكومة لاحتياجات القرى العربية في الجليل والشمال، وتجاهل النقص الحاد في الملاجئ والأماكن المحصنّة، وعلى وجه الخصوص قرى منطقة الشاغور، ووصفت تجاهل الحكومة لهذه الاحتياجات بالسياسات العنصرية الممنهجة تجاه البلدان والقرى العربية، لا سيّما أن لدى مدينة كرميئيل المحاطة بقرى الشاغور ما يزيد عن احتياجات سكانها، بينما تكاد تخلو قرى المنطقة المجاورة لها من الملاجئ العمومية".

واختتم البيان: "ودَعت العربية للتغيير الأهالي في قرى الشمال وسائر البلدات العربية لتوخي الحيطة والحذر، وتجنب التواجد في الاماكن المفتوحة، والانصياع قدر الامكان للتعليمات والاحتماء في حالة دوي صفارات الانذار. كما ودعت العربية للتغيير لضرورة انهاء الحرب ووقفها في غزة ولبنان ، حقنًا للدماء البريئة التي تراق يوميًا وتجنبًا لوقوع حوادث أخرى مثل الكارثة التي وقعت في قرية مجد الكروم اليوم وبلدات اخرى منذ بدء الحرب". وفقًا للبيان

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا