آخر الأخبار

هذه هي الخسائر الاسرائيلية في الممتلكات جراء الهجوم الصاروخي الإيراني

شارك الخبر
مصدر الصورة
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الخسائر في الممتلكات جراء الهجوم الصاروخي الإيراني تراوحت بين 150 و200 مليون شيكل، وفقًا لدائرة ضريبة الأملاك. كما أشارت الصحيفة إلى أن الأضرار الناتجة عن سقوط صاروخ بالقرب من أحد المنتجعات الشاطئية شمال تل أبيب تقدر بحوالي 50 مليون شيكل.
 
وأفادت الصحيفة أن المطاعم والمحلات التجارية الفاخرة تعرضت لأضرار جسيمة، حيث تم تدمير مطعم بالكامل تقريبًا، وتضررت حوالي 150 شقة فاخرة بشكل كبير. 
 
قام شاي أهرونوفيتس، مدير سلطة الضرائب، بتفقد المنطقة الأسبوع الماضي للوقوف على مدى الأضرار الكبيرة، حيث تلقى تقريرًا عن تقدم عمليات اعادة البناء الجارية بسبب الهجمات الصاروخية الإيرانية.
 
هذا وتجدر الاشارة أن الهجوم الصاروخي الايراني لم يتسبب في إصابات، حيث نجح معظم سكان المناطق المستهدفة وزبائن المطاعم والفنادق القريبة في الوصول إلى الملاجئ أو غرف الطوارئ. 
 
أقر الجيش الإسرائيلي بوقوع أضرار في عدة قواعد جوية نتيجة الهجوم الإيراني، دون أن يلحق ضرر كبير بالبنية التحتية. في اليوم التالي للهجوم، أعلنت إيران عن استهدافها إسرائيل ب ـ200 صاروخ، وتوعدت تل أبيب بالرد على طهران وتحميلها الثمن.
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا