آخر الأخبار

البروفسور سامر سروجي مدير قسم جراحه الوجه، الفم والفكين ورئيس Galilee College of Dental sciences في المركز الطبي للجليل يجصل على درجة الاستاذية الكاملة

شارك الخبر

حصل البروفسور سامر سروجي مدير قسم جراحه الوجه، الفم والفكين ورئيس Galilee College of Dental sciences في المركز الطبي للجليل ( نهريا) على درجة الاستاذية الكاملة (في مسار بحث أكاديمي) ، من كليه الطب جامعة بار ايلان، وأصبح بذلك عضوا في المجلس الأكاديمي الأعلى للجامعة، والذي ينتخب من بين أعضائه مجلس الجامعة وعميد الجامعة، أي الرئيس الأكاديمي للجامعة.
بروفسور سامر سروجي انهى دراسته الثانوية في المدرسة الاكليريكية في الناصرة عام 1990, تخرج من الجامعة العبرية في القدس كلية طب الاسنان عام 1997, وفي نفس السنة حصل على اللقب الثاني في ابحاث تأثير البروتينات  على العظم من الجامعة العبرية، سنة 2003 انهى تخصصه في جراحة الفم والفكين في مستشفى رمبام. 

مصدر الصورة


سنة 2004 حصل على الدكتوراه PHD من التخنيون، وعمل في مستشفى الكرمل كنائب مدير قسم الجراحة حتى عام 2014, اثنائها أدار مختبر ابحاث في كلية الطب في التخنيون وعيّن محاضر، سنة 2012 تم تعيينه بروفسور مساعد بكلية الطب بالتخنيون، سنة 2015 اختير مديرا لقسم جراحة الفم والفكين في مستشفى مركز الجليل الغربي نهاريا وبروفسور عضو في كلية الطب بجامعة بار ايلان. 
اثناء ادارته للقسم اقرت الهيئة العليا القطرية في اسرائيل لطب الاسنان وزاره الصحه بفتح 7 مسارات تخصص تحت ادارته حيث يرأس Galilee College of Dental Sciences الذي يعتبر ثالث اكبر مركز أكاديمي بعد الجامعه العبريه وجامعه تل ابيب في طب الاسنان 
ويرأس مختبران الاول تابع لكلية الطب في بار ايلان في مجال هندسة الانسجة الحيوية والمختبر الثاني موجود في مستشفى الجليل الغربي نهاريا وهو من اهم المراكز الطبية في البلاد في مجال طباعة ثلاثية الابعاد في المجال الطبي. 
سنة 2021 عُيّن عضوا في ادارة كلية الطب في بار ايلان ومسؤول عن المبادرات الابتكارية. 
يعتبر من اهم الاعضاء العالميين في مجاله وكُرّم عالميا ومحليا له اكثر من 100 مقال في الابحاث العلمية حيث نشرت في اهم المجلّات الطبية العالمية. 
له اكثر من عشر براءات مسجّلة عالميا.
بروفيسور سامر سروجي من سكان حيفا ( الناصره سابقا) متزوج لرانيه سروجي، قاضيه في محكمه الصلح في حيفا، له اربع أولاد، لين تدرس طب الاسنان في جامعه تل ابيب، لارا، ميشيل ومارك في مراحل التعليم المدرسي

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا