آخر الأخبار

إعلام: الولايات المتحدة ستنشر أنظمة "ثاد" المضادة للصواريخ في إسرائيل

شارك الخبر
مصدر الصورة

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة ستنشر أنظمة الدفاع الصاروخي "ثاد" في إسرائيل استعدادا لرد إيراني محتمل على الهجوم الإسرائيلي المرتقب على أهداف في إيران.

وذكرت القناة أنه "استعدادا لرد إسرائيل على الهجوم الإيراني، سترسل الولايات المتحدة بطاريات دفاع صاروخي إلى إسرائيل لاعتراض الصواريخ الباليستية"، دون ذكر المصدر.

ويشير التقرير إلى أن أنظمة الدفاع الصاروخي "ثاد" سيتم تشغيلها من قبل جنود أمريكيين في إسرائيل. وفي الوقت نفسه، لم يتم تحديد عدد الأنظمة المضادة للصواريخ التي سيتم نشرها.

هذا ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول دفاعي أمريكي لم يذكر اسمه، أن "قرار نشر نظام ثاد في إسرائيل لم يتخذ بعد".

وكانت الولايات المتحدة تتشاور مع إسرائيل حول كيفية تخطيطها للرد على إيران، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم "لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية الإيرانية أو حقول النفط".

وقد تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء الماضي، وأخبره أن "رد إسرائيل يجب أن يكون متناسبا (متماثلاً مع الهجوم الإيراني)".

وأبلغت كل من الأردن وقطر والإمارات والسعودية الإدارة الأمريكية أنها لا تريد أن تستخدم الولايات المتحدة أو إسرائيل بنيتها التحتية العسكرية أو مجالها الجوي بأي عمليات هجومية ضد إيران.

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا