آخر الأخبار

الجبهة الداخلية: تخفيف القيود في بعض مناطق الشمال والمركز

شارك الخبر

أصدرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات جديدة تتعلق بالاحتماء في مناطق التنبيه، وذلك بعد تقييم الوضع الأمني. تشمل التحديثات تغييرات في مستوى النشاطات في مناطق الجليل ومحيط غزة، مع تسهيلات على التجمعات لتصل إلى 2000 شخص في بعض المناطق. كما تم تحديد مناطق بأنشطة مقلصة وأخرى بأنشطة جزئية أو كاملة، مع قيود على التجمعات والخدمات.

مصدر الصورة

يسري مفعول هذه التعليمات من يوم السبت 5 أكتوبر 2024، الساعة 20:00، حتى الاثنين 7 أكتوبر 2024 الساعة 20:00.

وقالت الجبهة الداخلية: على ضوء تقييم الوضع في قيادة الجبهة الداخلية، تقرر تحديث تعليمات الإحتماء للجمهور.
تقرر أن تكون تغييرات في مناطق التنبيه: مركز الجليل (في البلدات: طرعان، بعض بلدات المجلس الإقليمي البطوف - العزير، رمانة، رمة الهيب، بعض بلدات المجلس الإقليمي عيمك يزراعيئل – حانتون). الجليل الأسفل (بلدة وادي الحمام) تنتقل من مستوى نشاطات مقلّصة الى مستوى نشاطات جزئية
كما وتقرر أن تكون تسهيلات على التجمهر والخدما لتصبح حتى 2.000 شخصا في مناطق التنبيه التالية: الكرمل (باستثناء عسفيا ودالية الكرمل)، وادي عارة (باستثناء المجلس الإقليمي مجيدو ويكنعام عيليت)، ميناشيه، السامرة، الشارون، دان، يركون، هشفيلاه، غلاف غزة (باستثناء البلدات المفصلة في قائمة الاستثناءات).
فيما يلي التعليمات بالتفصيل:
نشاطات مُقلصة - *خط المواجهة، الجولان الشمالىي، *الجولان الحنوبي، الجليل الأعلى، مركز الجليل، الجليل الأسفل،
النشاطات التعليمية - يُمنع القيام بنشاطات تعليمية
التجمهر والخدمات - ممكنة بتقييد عدد المشاركين حتى 50 شخصا في منطقة مفتوحة وحتى 250 شخصا داخل مبنى. الشواطئ مغلقة للجمهور.
أماكن العمل - يمكن القيام بنشاطات في مبنى أو مكان يمكن الوصول منه إلى الحيّز المحمي المعياري خلال المدة الزمنية المتاحة للاحتماء.
*الجولان الشمالي، خط المواجهة الجولان الجنوبي (باستثناء بلدات المجلس الإقليمي عيمك هيردين) عليهم التصرف حسب تعليمات قيادة المنطقة الشمالية.
نشاطات جزئية - في مناطق التنبيه: عماكيم، المفراتس، وادي عارة (باستثناء المجلس الإقليمي مجيدو ويكنعام عيليت)، الكرمل (باستثناء دالية الكرمل وعسفيا)، مركز الجليل (في البلدات: طرعان، بعض بلدات المجلس الإقليمي البطوف - العزير، رمانة، رمة الهيب، بعض بلدات المجلس الإقليمي عيمك يزراعيئل – حانتون). الجليل الأسفل (بلدة وادي الحمام)*
النشاطات التعليمية - يُمكن القيام بنشاطات تعليمية في مكان يمكن الوصول منه إلى الحيّز المحمي المعياري خلال المدة الزمنية المتاحة للاحتماء.
التجمهر والخدمات - ممكنة بتقييد عدد المشاركين حتى 60 شخصا في المنطقة المفتوحة وحتى 300 شخصا داخل مبنى. * الشواطئ مغلقة.
أماكن العمل - يمكن القيام بنشاطات في مبنى أو مكان يمكن الوصول منه إلى الحيّز المحمي المعياري خلال المدة الزمنية المتاحة للاحتماء.
نشاطات كاملة - الكرمل (باستثناء عسفيا ودالية الكرمل)، وادي عارة (باستثناء المجلس الإقليمي مجيدو ويكنعام عيليت)،ميناشيه، السامرة، الشارون، دان، يركون، هشفيلاه، غلاف غزة (باستثناء: نتيب هعساراه، ياد مردخاي، زيكيم، كرميا، ايرز، سديروت، ايفيم، جانيم، أور هنير، مفلاسيم، كفارعازاه، ساعر، عالوميم، ريعيم، ماجين، نيريم، كيرم شالوم، نير عوز، كيسوفيم عين هشلوشاه، سوفاه، حوليت، ناحل عوز، نير يتسحاك)
النشاطات التعليمية - يُمكن القيام بنشاطات تعليمية بدون تقييدات.
التجمهر والخدمات - ممكنة بتقييد عدد المشاركين حتى 2.000 شخصا. باستثناء البلدات المذكورة في الاستثناءات.
أماكن العمل - يمكن القيام بنشاطات بدون تقييدات.
نشاطات كاملة - باقي البلاد
يسري مفعول هذا التعليمات بدءً من يوم السبت، 05 تشرين الأول 2024، الساعة 20:00 ولغاية يوم الاثنين، 07 تشرين الأول 2024 الساعة 20:00
على كل واحد وواحدة منا التأكد من كونه جاهزا وعارفا كيفية التصرف من أجل حماية أنفسنا وحماية الأعزاء علينا. عند تلقي التنبيه يجب الدخول إلى الحيّز المحمي والمكوث فيه لمدة 10 دقائق.

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا