آخر الأخبار

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تدعو المدارس لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

شارك الخبر
عممت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، بمناسبة الذكرى 24 لهبة القدس والأقصى، التي تصادف يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر، رسالة إلى مديري/ات المدارس العربية، المعلمين والمعلمات، والمسؤولين عن النشاطات التربوية والشبابية والثقافية في السلطات المحلية وفي كافة المؤسسات المجتمعية، تدعو فيها إلى إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى بأنشطة ثقافية وتربوية والى الالتزام بقرارات لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وقد شملت هذا العام إعلان الإضراب العام والشامل احتجاجا على الحرب وسياسات التمييز والعنصرية وهدم البيوت، بالإضافة إلى تفاقم مشكلتي الجريمة والعنف.
 
 
وأرفقت اللجنة للرسالة مواد إرشادية غنية بمقترحات وأفكار لتنفيذ فعاليات تربوية مع طلاب المدارس، وذلك تأكيدا على أهمية إحياء المناسبات الوطنية كافة طوال العام الدراسي بجانب احياء ذكرى هبة القدس والأقصى.
 
وجاء في نص الرسالة: "تأتي الذكرى السنوية الـ 24 لهبة القدس والأقصى هذا العام (01/10)، في ظل ظروف صعبة للغاية بسبب الحرب الكارثية المستمرة منذ قرابة العام، والتي راح ضحيتها عشرات آلاف الأبرياء والتي يجب أن تتوقف فورا وبسبب ارتفاع منسوب العنصرية والعدائية تجاه مجتمعنا وتفاقم ظاهرة العنف والجريمة. هذه الظروف لها أثرها السلبي على مجتمعنا عموما وعلى الطلاب والشباب خصوصا".
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا