آخر الأخبار

وزيرا خارجية إيران وبريطانيا يبحثان هاتفيا آخر تطورات المفاوضات والاستقرار الإقليمي

شارك

أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيرته البريطانية إيفيت كوبر محادثة هاتفية تناولت آخر مسار المفاوضات والتقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات، بالإضافة إلى مشاورات أخرى.

وخلال الاتصال، أطلع عراقجي الوزيرة البريطانية على مستجدات العملية التفاوضية، والخطوات التي تم إحرازها في تنفيذ التفاهمات القائمة، كما استعرض الجانبان آخر التطورات الثنائية والإقليمية، وأكدا على استمرار المشاورات الدبلوماسية بهدف دعم الاستقرار الإقليمي، وتعزيز مسار المفاوضات، وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.

وتأتي هذه المحادثة في وقت تشهد فيه المنطقة حراكا دبلوماسيا مكثفا في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، حيث كثفت دول الخليج تحركاتها واتصالاتها لبحث تطورات الأوضاع.

وكانت قمة بحيرة لوسيرن في سويسرا قد أسفرت عن إقرار خارطة طريق للمفاوضات خلال الفترة المقبلة، إلى جانب إنشاء آليات ولجان فنية لمتابعة تنفيذ التفاهمات.

وفي سياق متصل، تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اتصالا هاتفيا سابقا من الوزيرة كوبر بحثا خلاله العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ومجمل الأوضاع في المنطقة.

كما أجرى وزير الخارجية الإيراني اتصالات أخرى مع نظرائه في المنطقة، من بينهم وزير الخارجية السعودي، لبحث مستجدات الملف الإيراني والجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة استمرار هذه المشاورات الدبلوماسية رفيعة المستوى، في ظل مساعٍ إقليمية ودولية متواصلة لدعم مسار التهدئة وتعزيز الحلول الدبلوماسية، بما يسهم في ترسيخ الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا