آخر الأخبار

تأجيل اجتماع حلفاء أوكرانيا.. بعد إلغاء بايدن زيارته لألمانيا

شارك الخبر

قال منظمون، اليوم الأربعاء، إن اجتماع قمة لحلفاء أوكرانيا الرئيسيين في رامشتاين بألمانيا تأجل بعد أن ألغى الرئيس الأميركي جو بايدن رحلة خارجية مقررة.

وألغى بايدن زيارته أمس الثلاثاء إلى ألمانيا وأنغولا في ضربة لخطط عقد اجتماع على أرفع مستوى على الإطلاق لأعضاء مجموعة رامشتاين للمانحين للأسلحة لأوكرانيا، والتي تهدف إلى التأكيد على استمرار الدعم لكييف في مواجهة روسيا.

وقالت إدارة الشؤون العامة الأميركية في قاعدة رامشتاين الجوية في رسالة بالبريد الإلكتروني للصحافيين: "تأجل حدث 12 أكتوبر 2024.. سيجري الإعلان لاحقاً عن اجتماعات مجموعة التواصل الدفاعية الأوكرانية في المستقبل".

وكان من المقرر أن تجتمع مجموعة رامشتاين على هامش زيارة بايدن الرسمية إلى ألمانيا في الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر، والتي كانت ستصبح أول زيارة دولة أميركية للبلاد منذ نحو 40 عاماً.

لكن البيت الأبيض قال إن بايدن أرجأ زيارته للإشراف على الاستعدادات لإعصار ميلتون وجهود الإغاثة بعد إعصار آخر الشهر الماضي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص.

وبعد اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في عام 2022، جمعت واشنطن الدول ذات التفكير المماثل في القاعدة الجوية الأميركية في رامشتاين الواقعة جنوب غربي ألمانيا لتشكيل مجموعة تضم نحو 50 دولة يجتمع وزراء دفاعها بانتظام لتلبية طلبات كييف من الأسلحة بالتوافق مع تعهدات المانحين.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا