آخر الأخبار

تشريعيات 2 جويلية: دعوات واسعة لاختيار نواب أكفاء

شارك

دعا قادة الأحزاب السياسية وممثلوها، خلال تجمعات انتخابية جابت عددا من الولايات في اليوم الثامن عشر من الحملة الانتخابية لتشريعيات 2 جويلية، إلى مشاركة شعبية واسعة في هذا الاستحقاق، مشددين على أن نجاحه مرهون باختيار نواب يمتلكون الكفاءة اللازمة للتكفل بانشغالات المواطنين وتعزيز مكانة المؤسسة التشريعية.

ففي ولاية البويرة، جددت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون التأكيد على أن مشاركة حزبها في هذه الانتخابات تهدف إلى التكفل بانشغالات المواطنين والعمال واقتراح حلول لمختلف الفئات الاجتماعية، داعيةً إلى التصويت لصالح مترشحي الحزب الذين جرى اختيارهم وفق معايير المصداقية والشفافية.

أما في ولاية ميلة، أبرز الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي منذر بودن أهمية الاستحقاق التشريعي المقبل، مؤكداً أن نجاحه سيعزز الهيئة التشريعية، ومشيراً إلى أنه لمس ميدانياً خلال الحملة اهتماماً شعبياً واسعاً بهذه التشريعيات ورغبة حقيقية في انتقاء الممثلين، وهو ما يعكس وعي المواطنين بأهمية إنجاح هذا الاستحقاق والتفافهم حول مؤسسات الدولة.

وفي ذات الصدد، دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف من ولاية تيزي وزوإلى مشاركة واسعة في هذا الاستحقاق السياسي بهدف انتخاب برلمان قوي، معتبراً أن الانتخابات تمثل الآلية الأنجع لتعزيز الثقة بين المواطن والمؤسسات المنتخبة.

كما أكد رئيس حزب الوسيط السياسي أحمد لعروسي رويبات من ولاية الطارف، أن الاستحقاق المقبل يشكّل فرصة حقيقية لاستعادة الثقة بين المواطن ومؤسساته المنتخبة، داعياً مترشحي حزبه، في حال نيلهم ثقة الناخبين، إلى جعل انشغالات المواطنين في صلب عملهم النيابي.

وفي ولاية البيض، أبرزت رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر فاطمة الزهراء زرواطي أهمية هذه المحطة الانتخابية باعتبارها فرصة لتعزيز الثقة بين المواطن والمنتخب، مؤكدةً أن ذلك لن يتحقق إلا باختيار نواب أكفاء قادرين على نقل انشغالات المواطنين بأمانة.

أما ولاية سطيف فقد تحولت إلى فضاء للتنافس الخطابي بين عدد من القيادات الحزبية، إذ دعا رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية عثمان معزوز إلى الإقبال بقوة على صناديق الاقتراع واختيار أصحاب الخبرة والكفاءة، فيما أكد رئيس حزب الحرية والعدالة جمال بن زيادي أن المشاركة القوية واجب وطني، محذراً مترشحيه من الانجرار وراء وعود لا أساس لها من الواقع.

كما أبرز الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي من العلمة أن حركته رشّحت كفاءات من أطباء ومهندسين وحاملي دكتوراه قادرين على إحداث إضافة نوعية في المجلس الشعبي الوطني. وفي المدينة ذاتها، طالب الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش بتصويت مكثف لجعل المؤسسة التشريعية في مستوى تطلعات الشعب الجزائري، مؤكداً أن مشاركة حزبه تعكس التزاماً سياسياً راسخاً نحو بناء برلمان قوي وفاعل.

ومن الأبيض سيدي الشيخ، أكد رئيس جبهة المستقبل فاتح بوطبيق أن البرلمان المقبل مطالب بأن يكون شريكاً فعلياً في مواصلة مسار الإصلاحات وتعزيز بناء جزائر المستقبل، مضيفاً أن الرهان الحقيقي يكمن في ترسيخ دور البرلمان بوصفه محركاً أساسياً في المنظومة المؤسساتية.

من جانبه، دعا رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من ولاية البويرة، إلى المشاركة الواسعة ومنح الفرصة للنواب المقبلين للتكفل بمختلف الانشغالات المطروحة، معتبراً أن المشاركة المكثفة باتت أكثر من ضرورة في هذه المرحلة.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا