آخر الأخبار

رزنامة جديدة تحدد مصير إعادة التسجيلات الجامعية.. وهذه آخر الآجال التي لا ينبغي تفويتها

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

بواسطة تاج الدين.م
مصدر الصورة
الكاتب: تاج الدين.م

رزنامة جديدة تحدد مصير إعادة التسجيلات الجامعية.. وهذه آخر الآجال التي لا ينبغي تفويتها

الجزائرالٱن _ حددت المديرية العامة للتعليم والتكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرزنامة الرسمية الخاصة بإعادة التسجيلات الجامعية للموسم الجامعي 2026-2027 .

في إطار الاستعدادات للدخول الجامعي المقبل، وذلك بهدف تنظيم العملية الوطنية لإعادة تسجيل الطلبة.

توحيد مختلف المواعيد المتعلقة بالعمليات البيداغوجية على مستوى مؤسسات التعليم العالي.

وجاء في مراسلة وجهها المدير العام للتعليم والتكوين إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات.

مع دعوة إلى التنسيق مع مديري مؤسسات التعليم العالي، أن عمليات إعادة التسجيلات الجامعية الخاصة بالطلبة القدامى.

باستثناء الطلبة الجدد ، قد انطلقت عبر النظام المعلوماتي المدمج “بروغرس” (PROGRES).

على أن يتم تنفيذها وفق مؤشرات نسبة استكمال المداولات النهائية الخاصة بنتائج الموسم الجامعي الجاري.

13 جويلية موعد انطلاق دفع الرسوم إلكترونياً

وأوضحت الوزارة أن عملية دفع رسوم إعادة التسجيل البيداغوجي، إلى جانب رسوم الإيواء الجامعي والنقل الجامعي للموسم الجامعي 2026-2027.

ستنطلق يوم الاثنين 13 جويلية 2026، مؤكدة أن العملية ستتم حصرياً عبر الدفع الإلكتروني، على غرار ما تم اعتماده خلال الموسم الجامعي الماضي.

وأكدت أن تسديد الرسوم سيكون بواسطة البطاقة الذهبية فقط، مع الاستغناء نهائياً عن الدفع بواسطة الحوالة البريدية.

في خطوة تندرج ضمن مواصلة رقمنة الخدمات الجامعية وتبسيط الإجراءات الإدارية لفائدة الطلبة.

آجال نهائية لاستكمال العمليات وغلق الحسابات

وفيما يتعلق باستكمال الإجراءات البيداغوجية، حددت الوزارة يوم الأربعاء 15 جويلية 2026.

كآخر أجل لإنهاء جميع العمليات المرتبطة بالسنة الجامعية 2025-2026، بما يسمح بالانتقال المنظم إلى الموسم الجامعي الجديد.

كما ضبطت يوم السبت 25 جويلية 2026 كآخر موعد لإتمام عمليات الدفع الإلكتروني.

مع إلغاء تفعيل جميع حسابات الطلبة على النظام المعلوماتي المدمج “بروغرس” بعد انتهاء الآجال المحددة، في إطار احترام الرزنامة الوطنية الخاصة بالدخول الجامعي المقبل.

واختتم المدير العام للتعليم والتكوين مراسلته بدعوة مسؤولي القطاع إلى التقيد الصارم بهذه الرزنامة.

بما يضمن السير الحسن لعملية إعادة التسجيلات وإنجاح التحضيرات الخاصة بالموسم الجامعي 2026-2027.

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا