آخر الأخبار

وزيرة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل بالنيجر تطلع على التجربة الجزائرية في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي - الوطني

شارك

واصلت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل بجمهورية النيجر، عيساتو عبدولاي تيندي، اليوم الأربعاء، زيارتها الرسمية إلى الجزائر، في إطار زيارة وفد وزاري نيجري تمتد يومي 23 و24 جوان 2026، بهدف متابعة مخرجات الدورة الثانية للجنة الكبرى المشتركة بين البلدين وتعزيز آليات التشاور والتنسيق الثنائي.

وشهدت المحطة الثانية من الزيارة، التي جرت بالمركز العالي بين عتيفون، تقديم عروض تقنية حول التجربة الجزائرية في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حيث تم استعراض النتائج المحققة في مجال توسيع التغطية الاجتماعية وعصرنة الخدمات وتحسين آليات التكفل بالمؤمن لهم اجتماعياً وذوي حقوقهم.

كما اطلع الوفد النيجري على مهام مفتشية العمل وتنظيمها، والدور الذي تؤديه في ضمان تطبيق التشريع المتعلق بعلاقات العمل، وترقية الحوار الاجتماعي، وتحسين ظروف العمل، إلى جانب مساهمتها في الوقاية من النزاعات المهنية وتعزيز الاستقرار داخل المؤسسات ودعم إجراءات السلامة والصحة المهنية. واختتم برنامج الزيارة بالتنقل إلى مركز شخصنة البطاقة الإلكترونية "الشفاء"، حيث تلقى أعضاء الوفد عرضاً مفصلاً حول مسار تطوير النظام منذ إطلاقه سنة 2007، ودوره في رقمنة خدمات الضمان الاجتماعي وتبسيط الإجراءات الإدارية لفائدة أكثر من 19 مليون مؤمن لهم اجتماعياً وذوي حقوقهم.

وتندرج هذه الزيارة في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الجزائر والنيجر، وتعكس الإرادة المشتركة للبلدين الرامية إلى تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، بما يسهم في دعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية وترسيخ قيم التضامن والتعاون الإفريقي المشترك.

البلاد المصدر: البلاد
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا