آخر الأخبار

الأسلاك الأمنية تتصدى بقوة لنشاط تجار المخدرات

شارك





تمكنت الأسلاك الأمنية، خلال عدة عمليات نوعية، من وضع حد لنشاط تجار المخدرات، حيث تم ضبط أزيد من قنطارين من الكيف المعالج، وقرابة قنطار من المخدرات الصلبة (الكوكايين).

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الثلاثاء، بأن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالقطاع العسكري للبيض تمكنوا من توقيف خمسة مجرمين، وحجز 69 كلغ من المخدرات الصلبة (الكوكايين)، وأربع سيارات نفعية، وشاحنة، بالإضافة إلى مبلغ مالي يفوق 400 مليون سنتيم، وثمانية هواتف نقالة.

كما تمكن أفراد الدرك الوطني بالقطاع العسكري لمعسكر من توقيف خمسة مجرمين، وحجز قنطارين و45 كلغ من الكيف المعالج، و196 قرصاً مهلوساً، و19 هاتفاً نقالاً، و30 سيارة سياحية، و30 دراجة نارية، بالإضافة إلى كمية من الذهب ومبلغ مالي من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وفي سياق آخر، وفي إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الجمارك الجزائرية لمكافحة التهريب والجريمة المنظمة وحماية المجتمع من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت الفرقة الجهوية المتخصصة في مكافحة التهريب للجمارك بالأغواط، بالتنسيق مع فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات التابعة لأمن ولاية الأغواط، من تنفيذ عملية نوعية في إقليم اختصاصها.

وقد أسفرت العملية عن حجز 28.6 كلغ من المخدرات الصلبة من نوع الكوكايين، وتوقيف شخصين وإحالتهما على الجهات القضائية، مع حجز مركبة سياحية وشاحنة بمقطورة استُعملتا في نقل هذه السموم.

وتندرج هذه النتائج ضمن المجهودات الميدانية المتواصلة للأسلاك الأمنية، الرامية إلى التصدي لشبكات التهريب والاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا