الوزير عطاف يبحث مع أحمد أبو الغيط تطورات الأوضاع العربية ويشيد بجهوده في دعم العمل العربي المشترك
الجزائرالٱن _ عقد وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، لقاءً مع الأمين العام لـجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري العربي التشاوري واستئناف أشغال الدورة العادية الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان، اليوم الإثنين 22 جوان 2026.
وشهد اللقاء استعراضًا لآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة العربية، إلى جانب بحث سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين الدول العربية لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، بما يسهم في تطوير آليات العمل العربي المشترك وتعزيز المواقف العربية الموحدة تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الجانبان أهمية مواصلة التشاور والتنسيق داخل أطر جامعة الدول العربية، بما يعزز التعاون العربي ويواكب المتغيرات الإقليمية والدولية، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.
وخلال اللقاء، تقدم الوزير أحمد عطاف بالشكر والتقدير إلى أحمد أبو الغيط، الذي يستعد لمغادرة منصبه كأمين عام لجامعة الدول العربية، مثمنًا الجهود التي بذلها طوال فترة ولايته، وإسهاماته في دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتعزيز دور الجامعة العربية في خدمة القضايا العربية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة المشاورات الثنائية التي يجريها وزير الخارجية الجزائري على هامش الاجتماعات الوزارية العربية، بهدف تعزيز التنسيق الدبلوماسي وتبادل وجهات النظر حول أبرز الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
المصدر:
الجزائر الآن
مصدر الصورة