جديد المصعد الهوائي بتيزي وزو
الجزائرالٱن _ أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، اليوم بولاية تيزي وزو، على وضع حيز الخدمة للشطر الثاني من مشروع المصعد الهوائي الرابط بين مقر الولاية ومستشفى سيدي بالوا.
إعطاء إشارة انطلاق أشغال الشطر الثالث الممتد من المستشفى إلى منطقة رجاونة.
استمع الوفد الوزاري بعين المكان إلى عرض تقني مفصل حول المشروع، تضمن مختلف مراحل الإنجاز والخصائص التقنية التي يتميز بها.
إضافة إلى دوره في تحسين حركة التنقل داخل المدينة وفك العزلة عن عدد من الأحياء والتجمعات السكنية.
الإنجاز سيساهم في تسهيل تنقل المواطنين نحو مختلف المرافق العمومية، لاسيما مستشفى سيدي بالوا، كما سيدعم انسيابية الحركة المرورية ويعزز جاذبية المنطقة سياحياً وتنموياً.
ثمّن الوزير الجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين في تجسيد المشروع.
على رأسهم مترو الجزائر ومؤسسة إيتاك، مشيداً بدورهما في إعادة بعث مشاريع المصاعد الهوائية عبر عدد من ولايات الوطن.
أوضح سعيود أن هذا المشروع يشكل إضافة نوعية لمنظومة النقل الحضري، ويسهم بشكل مباشر في تحسين ظروف تنقل المواطنين.
خاصة سكان المناطق المرتفعة والسفلى، من خلال توفير وسيلة نقل عصرية وآمنة تسهل الوصول إلى المرافق الحيوية والخدمات الأساسية.
كما أبرز الوزير أن المشروع يندرج ضمن الديناميكية التنموية التي تعرفها الجزائر في مجال تحديث البنية التحتية وتحسين الخدمات العمومية.
مؤكداً أن ولاية تيزي وزو تستفيد من مشاريع استراتيجية من شأنها تعزيز مكانتها الاقتصادية والسياحية والاستجابة لتطلعات المواطنين.
عقب مراسم التدشين، تنقل الوزير وأعضاء الوفد الوزاري عبر المصعد الهوائي.
عاينوا مختلف مرافقه واطلعوا على ظروف الاستغلال والخدمات المقدمة للمواطنين.
خطوة تعكس دخول هذا المرفق الحيوي مرحلة الخدمة الفعلية واستعداده لاستقبال المسافرين.
المصدر:
الجزائر الآن
مصدر الصورة