آخر الأخبار

وزير الصناعة: الأملاك المصادرة تتحول إلى مشاريع منتجة

شارك

دخل مصنع الآجر ببلدية فنوغيل في ولاية أدرار حيز الاستغلال، في خطوة جديدة تجسد مساعي الدولة لتثمين الأملاك المصادرة وإعادة إدماجها في الدورة الاقتصادية، من خلال تحويل الأصول المسترجعة إلى مشاريع منتجة تساهم في خلق الثروة وتوفير مناصب الشغل ودعم التنمية المحلية.

وفي هذا الإطار، أشرف وزير الصناعة يحيى بشير، اليوم الاثنين، بولاية أدرار، رفقة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية حورية مداحي ووالي ولاية أدرار فضيل ضويفي، على تدشين مصنع الآجر ببلدية فنوغيل، التابع لشركة “سيمكا”، فرع مجمع “جيكا” (GICA).

ويمتد المصنع، حسب بيان لوزارة الصناعة، على مساحة إجمالية تقدر بـ 06 هكتارات، بطاقة إنتاجية نظرية تبلغ 300 ألف طن سنوياً، ومن المنتظر أن يساهم في تعزيز إنتاج مواد البناء على مستوى المنطقة، وتلبية الطلب المحلي والجهوي، كما يُرتقب أن يوفر هذا المشروع أكثر من 100 منصب شغل مباشر، مما ينعكس إيجاباً على الحركية الاقتصادية والتنمية المحلية بولاية أدرار.

وخلال الزيارة، استمع الوفد الوزاري إلى عرض حول عملية إعادة تأهيل المصنع وإدخاله حيز الخدمة، والتي أنجزت بكفاءات جزائرية وبالتعاون مع مؤسسة الصيانة للشرق، في إطار شراكة تقنية سمحت باستكمال الأشغال ووضع الوحدة الصناعية قيد الاستغلال، إلى جانب التطرق إلى آفاق تطويرها المستقبلية.

وفي هذا السياق، أسدى الوزير جملة من التوجيهات الرامية إلى تحسين استغلال الموارد والمواد الأولية، والرفع من مردودية الإنتاج وجودة المنتوج النهائي، مع التشديد على ضرورة تعزيز إجراءات السلامة والأمن الصناعي وتحسين ظروف العمل داخل الوحدة.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الصناعة أن دخول هذه الوحدة الصناعية حيز الاستغلال يجسد الجهود المبذولة في مجال تثمين الأملاك المصادرة وتحويلها إلى مشاريع منتجة، بما يسهم في خلق الثروة ودعم التنمية المحلية وتوفير فرص العمل.

ويأتي دخول هذه الوحدة الصناعية حيز الاستغلال تجسيداً عملياً لتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى تثمين الأملاك المصادرة وإعادة إدماجها في الدورة الاقتصادية، وتعزيز مساهمتها في خلق الثروة ودعم التنمية المحلية وتوفير مناصب الشغل.

@ إيمان بوخاتم

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا