آخر الأخبار

الوزير عون يشرف على إطلاق أول دراسة للتكافؤ الحيوي

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني  علي عون بزيارة مركز “إكيفال بيوسنتر” مركز التكافؤ الحيوي التابع لمجمع صيدال الذي أعلن إطلاق أول دراسة للتكافؤ الحيوي وهذا بحضور كل من الرئيس المدير العام لمجمع صيدال والمدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية وإطارات من وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني. 

 المركز الذي دشنه  الوزير شهر ديسمبر الفارط والذي يعد الأول من نوعه في البلاد لإجراء دراسات التكافؤ الحيوي الضرورية،حيث يقوم بالتحقق من تكافؤ فعالية الأدوية الجنيسة لمثيلتها الأدويةالمرجعية،وهو نتيجة لإستثمار استراتيجي، يهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال تطوير الأدوية و الدراسات السريرية.

و أشاد الوزير بالدور الكبير والجهود التي بذلها العمال خلال هذه السنة والتكوين المثمر الذي قام به خبراء أجانب هو ماجعل المركز يطلق أول دراسة للتكافؤ الحيوي وهو ما اعتبره الوزير مفخرة لقطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني والصحة ،حيث يحتلّ مركز إكيفال بيوسنتر مكانة رئيسية في اعتماد فعالية وسلامة الأدوية الجنيسة، مما يساهم في ضمان جودة المنتجات المتاحة في السوق الجزائرية ،كما سيُمكّن المركز المختبرات الصيدلانية الوطنية والدولية من إجراء الدراسات اللازمة لإثبات أن الأدوية الجنيسة تعادل الأدوية المرجعية.

من جهة أخرى يفتح مركز إكيفال بيوسنتر، آفاقًا لأدوية الجزائر في الأسواق الدولية والذي يعمل كمنصة للبحث العلمي وتطوير الخبرة المحلية، بدعمٍ من خبراء دوليين ذوي خبرة واسعة في هذا المجال.

تم تجهيز مركز إكيفال بيوسنتر بأحدث التقنيات لإجراء دراساته وفقًا للمعايير الدولية، مما يضمن دقّة وموثوقية النتائج. مع قاعدة بيانات تضم أكثر من 1000 متطوع صحي مستعد للمشاركة في التجارب السريرية، فإن المركز في أتمّ الاستعداد لإجراء تجاربه المستقبلية.

مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة

و شكر  الوزير القائمين على هذا المركز مشددا على ضرورة مواصلة الجهود للقيام بأكبر عدد من الدراسات.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شارك الخبر

إقرأ أيضا