آخر الأخبار

الخارجية الإيرانية تتوعد إسرائيل بـ"رد حازم" على ضرباتها الجوية    

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي اليوم الاثنين، إن طهران "سترد بحزم وفاعلية" على الضربات التي شنتها إسرائيل على مواقع عسكرية إيرانية في نهاية الأسبوع.

وأضاف بقائي خلال مؤتمر صحافي دوري: "إننا نستخدم كل الوسائل المتوافرة للرد بحزم وفاعلية وبشكل مؤثر على العدوان الإسرائيلي وسيكون نوع الرد متناسبا مع نوع الهجوم".

وفي وقت سابق قللت إيران من شأن الهجوم الجوي الذي شنته إسرائيل يوم السبت، وقالت إنه لم يتسبب إلا في أضرار محدودة، بينما دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى وقف التصعيد الذي أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

"لا ينبغي التقليل أو المبالغة"

وقال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أمس الأحد إن على المسؤولين الإيرانيين أن يحددوا أفضل السبل لإظهار قوة إيران لإسرائيل، مضيفا أنه "لا ينبغي التقليل أو المبالغة" بشأن الهجوم الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عشرات الطائرات نفذت ثلاث موجات من الضربات على منشآت لتصنيع الصواريخ ومواقع أخرى بالقرب من طهران وفي غرب إيران.

وجاءت ضربة يوم السبت بعد وابل من الصواريخ أطلقتها إيران في الأول من أكتوبر تشرين الأول وقالت إسرائيل إن دفاعاتها الجوية أسقطت الكثير منها.

وتدعم إيران جماعة حزب الله اللبنانية التي تنخرط في قتال عنيف مع القوات الإسرائيلية في لبنان وكذلك حركة حماس التي تقاتل إسرائيل في قطاع غزة.

مقتل مدني في الهجمات الإسرائيلية

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالتا أنباء إيرانيتان الاثنين أن مدنيا قتل في الضربات الجوية التي نفذتها إسرائيل فجر السبت على مواقع عسكرية في إيران.

وأفادت وكالتا فارس وتسنيم بأنه تم "تشييع وردي رحيمبور، وهو مدني قتل قرب طهران خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير".

وكان الجيش الإيراني أعلن بعد الضربات مقتل أربعة عسكريين، ووفقاً للإعلام الإيراني، فإن الهجوم لم يحدث أي ضرر في المنشآت النووية والاستراتيجية الإيرانية، إذ تمكنت قوات الدفاع الجوي من صد الضربة جزئياً.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا