آخر الأخبار

تعليمات صارمة و مستعجلة من وزير التربية

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم السبت 26 أكتوبر 2024، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، خُصّصت لتقييم مدى تنفيذ الإجراءات والتدابير التي كانت محل توجيهات في الندوات المرئية السابقة ومنها التأكد من استكمال معالجة جميع الوضعيات المرتبطة بتمدرس التلاميذ ومن جاهزية وسائل التدفئة بالمؤسسات التعليمية. 

في المستهل، ثمّن الوزير المجهودات المبذولة من طرف الجميع للتكفّل الأمثل بتمدرس أبنائنا التلاميذ حاثًّا إياهم على المتابعة الدّقيقة لوضعية التمدرس بولاياتهم، ومشدّدا على وجوب مواصلة الاستقبال اليومي للمرتفقين إلى غاية نهاية الشهر الجاري.  

ونظرا للنتائج الإيجابية التي حقّقها جهاز التتبع الآني لتوفير التدفئة على مستوى جميع مؤسسات التربية والتعليم في السنة الماضية، حيث سمح بالتكفل السريع والفعّال بالوضعيات المسجّلة، أمر الوزير بتوسيع خدمات هذا الجهاز ليشمل تتبع وضعية الإطعام المدرسي عبر كل مدارس الوطن. 

كما تابع الوزير مدى تقدّم اللجنة المكلّفة بمتابعة تنظيم البطولة الوطنية للرياضات المدرسية، في برنامج عملها، مشدّدا على ضرورة اتخاذ كل الأسباب وتوفير كل العوامل لإنجاح هذه البطولة الوطنية.

وتكريسا لآلية تقييم مختلف العمليات التي دأبت عليها وزارة التربية، أعلن  الوزير عن برمجة تنظيم ندوات محلية، جهوية ووطنية لتقييم رقمنة القطاع، على غرار الندوات التي نُظّمِت السنة الماضية، والتي تندرج ضمن مسعى الوزارة في تحديث وتطوير أدائها، مع الحرص على إعطاء الوقت الكافي لهذه العملية وتمكين الجميع من المشاركة فيها لا سيما الشركاء المؤسّساتيّون والشركاء الاجتماعيون.

شارك الخبر

إقرأ أيضا