آخر الأخبار

وصول دفعة جديدة من سيارات جيلي إلى الجزائر

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلنت جيلي الجزائر عن وصول باخرة محملة بـ1246 سيارة من علامتها التجارية إلى ميناء جن جن، ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر من الانتظار، حيث أكدت جيلي أنها ستقوم بالتواصل مع الزبائن المعنيين لدفع ما تبقى من قيمة طلبياتهم، والتي تقدر بـ 90 بالمائة من سعر السيارة.

وجاء في بيان لجيلي أن هذا الوصول يمثل جزءا من جهود جيلي الجزائر لتلبية الطلب المتزايد على سياراتها في السوق الجزائرية، حيث أكدت مصادر الشركة أن الاستيراد سيستمر بما يتماشى مع حصتها الخاصة بالسنة 2024.

وفي تصريحات سابقة، كشف مصدر مسؤول في جيلي الجزائر أن الشركة قد قامت بتصنيع 14200 سيارة من مختلف الطرازات، بانتظار شحنها إلى الجزائر، بما في ذلك 3000 سيارة من طراز “جيلي إكس 3 برو” بسعر 197 مليون سنتيم.

وقد شهد ميناء جن جن أيضًا وصول باخرة محملة بـ800 سيارة من طراز “كولراي” في شهر جويلية الماضي، بالإضافة إلى 13 مركبة نموذجية من بينها المركبة “بريفايس الجديدة” التي يُنتظر تسويقها في الجزائر، و”سيتيراي” الموجهة للسوق الجزائرية و”أوكافاجو” ذات السبعة مقاعد. جميع هذه الطرازات تم تصنيعها في الصين وفقًا لأعلى المعايير والتكنولوجيات الحديثة.

من جهة أخرى، يعتزم مجمع “إيفيكو” لتصنيع المركبات الإيطالية إنجاز مشروع تصنيع السيارات النفعية من النوع المتوسط والثقيل بالجزائر، والذي يعتمد على تلبية احتياجات السوق الوطنية خلال المرحلة الأولى ثم التوجه للتصدير خلال المرحلة الثانية.

تم التأكيد على ذلك، خلال استقبال وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بمقر وزارة الصناعة وفدا عن مجمع إيفيكو لتصنيع المركبات الإيطالية برئاسة المدير الإقليمي لشركة إيفيكو الإيطالية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، إمبيلوسو كارميلو وسفير إيطاليا بالجزائر ألبيرتو كوتيللو، لعرض مشروع تصنيع السيارات النفعية من النوع المتوسط والثقيل بالجزائر.

ووفق بيان لوزارة الصناعة، في البداية قدم الشريك الإيطالي الذي باشر إجراءات إنشاء المصنع مع الشريك الجزائري، عرضا حول السياسة المنتهجة من طرف مجمع إيفيكو لتصنيع المركبات والتي تعتمد على تلبية احتياجات السوق الجزائرية خلال المرحلة الأولى ثم التوجه للتصدير خلال المرحلة الثانية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا