آخر الأخبار

الجيش ينفذ عمليات نوعية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

شارك الخبر
مصدر الصورة

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، من توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية، في حين تم إلقاء القبض على 34 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال قناطير من المخدرات المغربية.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، بأنه في إطار مكافحة الإرهاب، سلم الإرهابي “ولالة يحيى” المدعو “ناصر” نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته بندقية نصف آلية من نوع سيمينوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى، فيما تم توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي نفس السياق، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 34 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 8 قناطير و60 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبط 64.7 كيلوغرام من مادة الكوكايين، و107.029 قرص مهلوس.

وأضاف البيان، أن مفارز أخرى للجيش أوقفت 380 شخص وضبطت 44 مركبة، و188 مولد كهربائي، 124 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما أوقفت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، 17 شخصًا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف، 14 بندقية صيد، مسدس آلي، و30.215 لتر من الوقود، بالإضافة إلى 3 قناطير من مادة التبغ، و202.81 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جانب آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا 332 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، كما تم توقيف 551 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه العمليات النوعية التي نفذتها وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، لتعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا