آخر الأخبار

وفد عن وزارة الطاقة يستكشف فرص الاستثمار في تشيكيا

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ باشر وفد هام من وزارة الطاقة والمناجم، أمس الاثنين، زيارة عمل إلى تشيكيا (تم تغيير اسم البلد من جمهورية التشيك إلى تشيكيا سنة 2016)، وهذا من أجل استكشاف فرص الاستثمار التي توفرها الدولة الأوروبية الشرقية في مجال المناجم.

وأصدرت الوزارة بيانا، قالت فيه، أنّ الوفد الجزائري يترأسه الأمين العام للوزارة، عبد الكريم عويسي، ويضم أعضاء من الوزارة بالإضافة إلى الرئيس المدير العام لمجمع “سوناريم” ورئيسة وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر.

وقد كان في استقبال ممثلي وزارة الطاقة والمناجم، الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة التشيكية، فلاديمير مانا، بحضور سفير الجزائر لدى براغ.

وتمحورت المحادثات بين وفدي البلدين، حول مشروع خارطة طريق تحدد أولويات التعاون الثنائي في قطاع المناجم، بهدف إقامة شراكات تعود بالنفع على كلا الجانبين.

كما تناولت النقاشات مجالات الاستغلال والتحويل المنجمي، والدراسات والأبحاث الجيولوجية المتعلقة بالمعادن والموارد الأرضية الأخرى، بالإضافة إلى إعداد الخرائط والنشرات والتقارير الجيولوجية والجيوفيزيائية.

يذكر أنّ الزيارة تستمر حتى يوم الخميس 24 أكتوبر الجاري، وتأتي في إطار سلسلة من اللقاءات بين البلدين، بعد زيارة وفد تشيكي للجزائر في مايو 2022، حيث أبدت الشركات التشيكية اهتمامها بتعزيز التعاون والاستثمار في قطاع المناجم الجزائري.

وتمخض عن تلك الزيارة توقيع محضر اتفاق بحضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، يتضمن تكثيف التبادلات بين المصالح الجيولوجية والمختبرات المنجمية في كلا البلدين، مع التركيز على التعاون في الدراسات البيئية وتقنيات البحث المنجمي وتثمين مناجم الأحجار الكريمة.

شارك الخبر

إقرأ أيضا