آخر الأخبار

إنشاء أقطاب صحية خاصة بأمراض القلب عبر الوطن

شارك الخبر
مصدر الصورة

أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” (الجزائر العاصمة)، على افتتاح أشغال المؤتمر الدولي لأمراض القلب، المنظم من طرف الجمعية الجزائرية لطب القلب، بحضور خبراء ومختصين في هذا المجال، كاشفا عن إنشاء أقطاب صحية خاصة بأمراض القلب عبر الوطن.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد الوزير بالمستوى العلمي لهذا المؤتمر الذي سيناقش “أحدث التقنيات في مجال طب القلب”، موضحا أن هذا اللقاء “سيساهم في إثراء وتعزيز الأنشطة الطبية المتعلقة بالتكفل بالمريض ضمن برنامج الوزارة الذي يعتمد على سبعة محاور ترقى الى مستوى تطلعات المريض”.

وفي نفس السياق، أكد سايحي على أهمية الجانب العلاجي الذي يعتبر من “أهم الوسائل في مجال التكفل الأحسن بمرضى القلب”.

كما تطرق وزير الصحة إلى “إنشاء أقطاب صحية خاصة بأمراض القلب والشرايين في كل مناطق الوطن, تعتمد على عملية التوأمة لتحسين ظروف ونوعية التكفل بالمرضى”.

من جهة أخرى، أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، الخميس، بالجزائر العاصمة، أنه تم القضاء على حالات الديفتيريا التي سجلت ببعض الولايات الجنوبية مؤخرا.

وفي جلسة علنية بمجلس الأمة ترأسها رئيس المجلس، صالح قوجيل، خصصت لطرح الأسئلة الشفوية، أكد سياحي أنه تم “القضاء على مرض الديفتيريا الذي ظهر في بعض الولايات الجنوبية إثر تلقي العدوى من بعض الحالات الوافدة”.

وبخصوص داء الملاريا، قال إن هذا المرض “لا يوجد ببلادنا على الإطلاق”، مستدلا بنتائج الدراسات الميدانية التي أجرتها الفرق الطبية التي تنقلت إلى الولايات المعنية.

وبعد أن أشار إلى أن الجزائر تملك “مخزونا كافيا” من الأدوية للتكفل بالمصابين، أبرز الوزير “الأهمية البالغة” التي توليها الدولة للجانب الوقائي، من خلال تسخير الوسائل البشرية والمادية اللازمة، منوها بـ “النتائج الإيجابية” التي سجلت في هذا الميدان.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا