آخر الأخبار

الجزائر ستشهد بداية عهد جديد في أدائها الاقتصادي

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد وزير المالية، لعزيز فايد، أن الجزائر ستشهد بداية عهد جديد في أدائها الاقتصادي خلال 2025، وسيكون دور وزارة المالية أساسيًا من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، خاصة من خلال إعطاء الأولوية للبعد الاستشرافي للتقديرات الاقتصادية.

وأوضح فايد، خلال اجتماع تنسيقي لتقييم مدى تنفيذ البرنامج الاستراتيجي للمديرية العامة للاستشراف، بهدف تشجيع العمل التعاوني وتثمين الدور الاستراتيجي للمديرية العامة للاستشراف في صياغة الرؤى الاقتصادية طويلة المدى، على غرار رؤية 2040 وما بعدها على أهمية وضع معيار تطوير رأس المال البشري في صلب مبادرات الوزارة.

وذكر فايد، أن نجاح استراتيجيات التنمية الاقتصادية المستدامة يعتمد أولًا وقبل كل شيء على مهارات والتزام الفرق، مركزًا على ضرورة توحيد الجهود وتيسير تدفق المعلومات بين مختلف الكيانات من أجل دعم اتخاذ قرارات مستنيرة وسريعة.

وشدد الوزير، على أهمية دمج الجوانب المتعلقة بتعبئة الموارد والتكفل بمعطيات القطاع غير الرسمي في الخطة الاستراتيجية للمديرية العامة للاستشراف، من أجل تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على التكيف مع التحديات الحالية.

وأبرز المتحدث ذاته، أن سنة 2025 سنة تعتبر مفصلية للبلاد، حيث ستشهد بداية عهدة تركز على الأداء الاقتصادي، وفي هذا الصدد، سيكون دور وزارة المالية أساسيًا لتلبية تطلعات السلطات العليا للبلاد من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، خاصة من خلال إعطاء الأولوية للبعد الاستشرافي للتقديرات الاقتصادية.

من جانب آخر، قدم المسؤول عن المديرية العامة للإستشراف عرضًا حول النشاطات الرئيسية المنجزة وخطة العمل لعام 2025، مسلطًا الضوء على المحاور الإستراتيجية وتحقيق الأهداف المحددة سلفًا، ومن بين الإسهامات المهمة للمديرية العامة للاستشراف، إعداد “رؤية الجزائر 2030″ و”رؤية الجزائر 2035”.

مصدر الصورة

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا