آخر الأخبار

سفارة جمهورية كوريا تحتفل باليوم الوطني الكوري

شارك الخبر
مصدر الصورة





أقامت سفارة جمهورية كوريا في الجزائر، مساء الخميس، حفلًا بمناسبة اليوم الوطني الكوري، تخللته عروضًا تقليدية من التراث الكوري نالت إعجاب الحضور.

وفي هذه المناسبة، ألقى سفير جمهورية كوريا بالجزائر، يو كي جون، كلمة أثنى فيها على علاقات بلاده مع الجزائر، حيث أكد أن تعاون البلدين يمتد إلى ما هو أبعد من الروابط الاقتصادية، ليشمل أيضًا التبادلات الثقافية والإنسانية.

وأفاد السفير بأن العلاقات الدبلوماسية بين كوريا والجزائر نضجت بشكل كبير على مدى العقود الثلاثة الماضية، مبرزا أن هذا التعميق الإضافي يتجلى في المعالم الرئيسية مثل الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس تبون عام 2003، والزيارة التي قام بها الرئيس الكوري في عام 2006 والتي كانت أساسية في إنشاء الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف يو كي جون، خلال الحفل الذي نظمته السفارة، أن العلاقة بين البلدين استمرت في التعمق عبر مجموعة واسعة من القطاعات، بدءًا من التجارة والبنية الأساسية إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والدبلوماسية الثقافية.

وتابع المتحدث أن “العام الماضي كان مهمًا بشكل خاص لعلاقاتنا الثنائية، كان لدينا شرف الترحيب برئيس الجمعية الوطنية الكورية في الجزائر،  بالإضافة إلى ذلك، أكدت مشاركة وزير الخارجية أحمد عطاف في قمة كوريا وإفريقيا في جوان الماضي على الدور المحوري للجزائر في تشكيل شراكات كوريا الممتدة عبر القارة الأفريقية، “لم تعمل هذه الأحداث على تعزيز علاقاتنا فحسب، بل مهدت الطريق أيضًا لمزيد من التعاون المزدهر في السنوات القادمة”.

كما تقدم السفير بأحر التهاني للرئيس عبد المجيد تبون على إعادة انتخابه، مؤكدا أن “لديه كل الثقة في أنه تحت قيادته المتميزة، ستواصل الجزائر بالفعل تحقيق خطوات مستمرة إلى الأمام وأننا معًا سنعزز العلاقات بين بلدينا بشكل أكبر”.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا