آخر الأخبار

حزب المؤتمر الوطني الإفريقي ينفي تصريحات نائبه

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _نفى حزب المؤتمر الوطني الإفريقي (ANC) اليوم الخميس ، نفيا قاطعا، تصريحات اطلقها نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية للحزب،  أوبيد بابيلا، مفادها بأن الحزب يسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المغرب، على الرغم من استمرار الاحتلال المغربي غير القانوني للصحراء الغربية.

وأدان الحزب في البيان ذاته استمرار احتلال المغرب للصحراء الغربية، معتبرًا ذلك انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي، ودعا إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة التي تطالب بإجراء استفتاء لتقرير المصير للشعب الصحراوي”.

وحسب بيان الحزب سالف الذكرى تحصل موقع “الصحراء الغربية 24″ على نسخة منه، فإن الحزب يتمسك بموقفه الثابت والمبدئي في التضامن مع الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير.

يأتي هذا في وقت قالت الأمينة العامة المساعدة ورئيسة لجنة العلاقات الدولية بالحزب،  نومفيولا موكونياني، أنها طلبت توضيحًا من أوبيد بابيلا بشأن هذه التصريحات التي بدت متناقضة مع سياسة الحزب الثابتة تجاه قضية الصحراء الغربية.

وذكرت ذات المتحدثة “أن الحزب طلب من بابيلا الامتناع عن أي تعاملات غير رسمية مع أي جهة حكومية أو سياسية قد تتعارض مع الموقف الرسمي للحزب”.

مشددا في نفس البيان ان الحزب يظل راسخًا في دعمه لحقوق الشعب الصحراوي في الاستقلال والحرية، ولن يسمح بأي تصرفات قد تضر بموقفه المبدئي بشأن تقرير المصير ومناهضة الاستعمار”. كما أشار الحزب إلى أنه” سيواصل العمل مع حلفائه، بما في ذلك الجزائر ودول أخرى في المجتمع الدولي، لضمان تحقيق الشعب الصحراوي لحقه المشروع في الحرية”.

شارك الخبر

إقرأ أيضا