آخر الأخبار

الرئيس تبون يواصل تلقي التهاني

شارك الخبر
مصدر الصورة

وجه الرئيس الفيدرالي لجمهورية النمسا، فان دير بيلن، رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية، معربا بالمناسبة عن تطلعه لتعميق التعاون الثنائي بين البلدين.

وجاء في نص رسالة التهنئة: “فخامة الرئيس، أتقدم إليكم باسمي الخاص وباسم الشعب النمساوي، بتهاني الحارة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”.

وأضاف فان دير بيلن إن “العلاقات الممتازة بين بلدينا تجعلني أتطلع، للعمل بمعيتكم، من أجل تعميق التعاون الثنائي. ويعد التبادل الاقتصادي والاستثمار، عاملين أساسيين لبلوغ هذا الهدف، لا سيما في مجال الطاقات المتجددة، إذ نعتبر في النمسا بأن الجزائر شريك أساسي لنا ولأوروبا، في تحقيق التحول الطاقوي، من خلال مشروع ممر الهيدروجين الجنوبي، من الجزائر إلى النمسا”.

وتابع الرئيس النمساوي: “أغتنم هذه السانحة كذلك لأعرب لكم وللشعب الجزائري عن أطيب تمنياتي، بمناسبة الذكرى السبعين لثورة أول نوفمبر المجيدة. مع أسمى عبارات التقدير”.

من جهتها، هنأت نائبة رئيس جمهورية ناميبيا، نوتامبو ناندي ندايتواه، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية، حسب ما أفادت به رئاسة الجمهورية، يوم الإثنين.

وجاء في نص التهاني التي بعثت بها نائبة رئيس جمهورية ناميبيا: “فخامة الرئيس، باسم الحكومة والشعب الناميبي، أتقدم إليكم بصادق التهاني، لإعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”، مضيفة: “إن فوزكم الباهر يؤشر على ثقة الشعب الجزائري في قيادتكم ورؤيتكم لمستقبل بلدكم، فأنا مقتنعة بأن الجزائر ستلامس مجددا قمم التنمية والازدهار”.

واستطردت قائلة: “وبصفتها بلدا ملتزما بصرامة، إزاء العدالة وحقوق الإنسان وتقرير المصير وإنهاء الاستعمار، فإن ناميبيا على استعداد للتشاور معكم، حول سبل دعم الشعبين في الصحراء الغربية وفلسطين”، مشيرة الى ان ناميبيا “تولي أهمية كبرى للعلاقات الأخوية القائمة بين بلدينا، منذ مدة طويلة، على التعاون والوحدة والنظرة المشتركة”.

واختتمت نائبة رئيس جمهورية ناميبيا: “وأنتم بصدد مباشرة مهامكم السامية، يسعدني العمل معكم من أجل تعزيز وتقوية روابط الصداقة التي تجمعنا. تقبلوا فائق تقديري”.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا