آخر الأخبار

هذه حصيلة نشاط فرق الجمارك خلال أسبوع

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلنت المديرية العامة للجمارك، الأحد، عن تسجيل 87 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، وذلك في حصيلة لها، خلال الفترة الممتدة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر الجاري.

وجاء في بيان المديرية أنه “في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، سجلت الفرق الجمركية العملياتية الناشطة عبر كامل الإقليم الجمركي بما يشمله من منافذ حدودية برية، بحرية وجوية، بالتنسيق الوثيق والمحكم مع مختلف الشركاء الأمنيين، حصيلة حجز معتبرة خلال الفترة الممتدة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر من السنة الجارية”.

وبلغ عدد المخالفين المعنيين في هذه القضايا 92 شخصا بينما قدر عدد وسائل النقل المستعملة في التهريب بـ 38 مركبة (دراجة نارية، سيارات سياحية ونفعية، شاحنات، جرارات، مقطورات وحاويات)، كما لفت البيان إلى أن إجمالي الغرامات المفروضة قدر بأكثر من 3 ملايير دج.

وأظهرت الحصيلة حجز 7ر411 كلغ من الكيف المعالج و 127228 وحدة من الأقراص المهلوسة و09ر2 كلغ من الكوكايين، إضافة Yلى 69060 أورو و2940 دينار تونسي.

كما تم خلال نفس الفترة حجز 2100 لتر من الوقود و76160 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية و46130 علبة سجائر و42 هاتفا نقالا، حسب البيان.

وتم أيضا حجز مواد أخرى على غرار مواد التجميل ومستحضرات العناية الجسدية، مواد صيدلانية، أجهزة حساسة، قطع غيار، أجهزة كهرومنزلية، مواد غذائية مخصصة للاستهلاك البشري والحيواني وعتاد صحي خاص بالحمامات.

يضاف الى ذلك حجز مشروبات كحولية، فواكه، لحوم، أسماك، مواد غذائية مختلفة، مكملات غذائية، تجهيزات حساسة، أواني منزلية، ألبسة، أحذية، أقمشة، مواد البناء، ألعاب الأطفال، دراجات هوائية وسيارات..

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا