آخر الأخبار

حملات توعية ومبادرات للوقاية من سرطان الثدي

شارك الخبر
مصدر الصورة

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملات فعاليات شهر “أكتوبر الوردي” للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء، وذلك سعيا من السلطات العمومية لتوفير الرعاية الصحية الشاملة وتوعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض.

ويعرف “أكتوبر الوردي 2024” عديد النشاطات سيما حملات اتصالية وتحسيسية وإعلامية وتوعوية حول أهمية الكشف المبكر عبر وسائل الإعلام والندوات والأعمال الجوارية.

وفي هذا الإطار، افتتحت بولاية قالمة فعاليات اليوم العلمي التحسيسي حول مرض سرطان الثدي لفائدة موظفات وعاملات الجماعات المحلية، من تنظيم هيكل النشاط الاجتماعي للولاية بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بقاعة المحاضرات الكبرى بمقر الولاية، بحضور مدير الصحة والسكان، المنتخبين بالمجالس المحلية وإطارات قطاع الصحة.

وتضمن اليوم العلمي مداخلات من طرف أطباء مختصين في المجال، قصد إبراز أهمية الكشف الطبي المبكر لسرطان الثدي، مع تقديم وضعية عن الإمكانات المسخرة للعملية، بالإضافة إلى فتح 7 ورشات خصت الخدمات المقدمة من طرف هيكل النشاط الاجتماعي، الكشف عن السكري وارتفاع الضغط الدموي، الكشف عن السمنة وزيادة الوزن، التغذية الصحية، التكفل النفسي والسيكولوجي، الكشف المبكر لسرطان الثدي، وورشة مشتركة للمجتمع المدني.

وتأتي هذه الفعاليات كجانب من حملة أكتوبر الوردي السنوية، التي تهدف إلى نشر الوعي لدى المرأة حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، كما تجسد التزام الدولة والمجتمع في مكافحة هذا المرض من خلال الدعم الطبي والنفسي والوقاية المسبقة.

وفي إطار فعاليات هذا الشهر العالمي للتحسيس والتوعية بمرض سرطان الثدي فتحت مختلف المؤسسات الاستشفائية المتخصصة في مكافحة أمراض السرطان عبر ولايات الوطن، أبوابها وعلى مدار طيلة الشهر، لكافة المواطنين والمواطنات وكذا مرافقي المرضى المهتمين بموضوع سرطان الثدي.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا