آخر الأخبار

الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية تتاجر بالمؤثرات العقلية

شارك الخبر

تمكنت مصالح الدرك الوطني، من الإطاحة بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والإتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية أجنبية الصنع المهددة للصحة العمومية، حيث تم توقيف 3 أشخاص مع حجز 31452 قرص مهلوس.

وأفاد بيان صادر عن قيادة الدرك الوطني، بأنه و”مواصلة للجهود المبذولة من طرف وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتبسة، وفي إطار مكافحة التهريب بشتى أنواعه لاسيما ما يهدد سلامة وصحة المواطنين، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتبسة ممثلة في فرقة الأبحاث ببئر العاتر والفرقة الإقليمية للدرك ببئر العاتر وكذا فصيلة أمن الطرقات بنقرين من تسجيل قضيتين متفرقتين، مكنتا من الإطاحة بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والإتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية أجنبية الصنع المهددة للصحة العمومية وحجز كمية معتبرة من هذه السموم”.

وأضافت ذات المصالح، أن النتائج المحققة جاءت بناء على الاستغلال الأمثل للمعلومات والتنسيق الجيد بين جميع الوحدات العاملة في الميدان، من خلال وضع خطة عمل محكمة بوضع تشكيلات أمنية ثابتة ومتحركة على مستوى الطريق الوطني رقم 16 في شطره الرابط بين ولايتي تبسة والوادي.

وأبرزت مصالح الدرك، أن هذه العملية أسفرت عن حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ31452 قرص مهلوس نوع بريقابالين 300 ملغ ومركبتين سياحيتين، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ170000دج، إضافة إلى حجز 5 هواتف نقالة، وتوقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم.

وأشارت قيادة الدرك إلى أنه بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية المعمول بها سيتم إنجاز ملف قضائي وتقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية للنظر في القضية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا