آخر الأخبار

البنك الإسلامي للتنمية مستعد لمرافقة الجزائر ببرنامجها التنموي

شارك الخبر

استقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي، مساء الأحد، بمقر المجلس، وفدا عن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB)، وذلك في إطار زيارة العمل التي تقوده إلى الجزائر في الفترة الممتدة من 29 سبتمبر إلى 03 أكتوبر 2024 تحت إشراف وزارة المالية، وفي إطار مسعاه لتبادل الخبرات مع مختلف الهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة بفئة الشباب.

ووجاء في بيان المجلس الأعلى للشباب أنه “خلال هذا الاجتماع، تباحث الطرفان سبل التعاون المُمكنة من خلال التبادل حول الاستراتيجيات الخاصّة بكل هيئة، وأيضا الحاجيات والتحديات التي تُواجهها في تحقيق أهدافها والتي يُمكن لمجموعة البنك تقديم الدعم فيها”.

كما عرّج مصطفى حيداوي الذي كان مرفوقاً بأعضاء من مكتبه وعدد من اللّجان ـ حسب بيان المجلس ـ، إلى الإصلاحات التي باشرتها الدولة الجزائرية بهدف وضع بلدنا في طريق نمو اقتصادي مستدام وأكثر شمولاً، مستمد بشكل أساسي من حركية الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المُضافة العالية لدى الشباب، على غرار المؤسسات الناشئة والمقاولاتية”.

من جانبه، أكّد وفد البنك الإسلامي للتنمية استعداد المؤسسة لمرافقة الجزائر في برنامجها التنموي، مُذكراً بالبرامج التي باشرها البنك لمرافقة دوله الأعضاء، وخاصّةً في مجال الشباب والمرأة، وهذا في ضوء التطورات الأخيرة على الساحة الدولية.

واتفق الطرفان على إعداد برنامج تعاون مُتعدد المجالات، من خلال التحضير لاتفاقية ستجمعهما، تتضمن خاصة تنمية قدرات الشباب في مختلف المجالات، وإقامة نشاطات مشتركة بين الهيئتين، علاوةً على بحث السُّبل الكفيلة بتمويل المشاريع النوعية للشباب الجزائري.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا