آخر الأخبار

وزير البترول النيجيري في زيارة عمل الى الجزائر.

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ يقوم وزير البترول لجمهورية النيجر،  صحابي عومارو، على رأس وفد هام من المسؤولين ومن الإطارات من الوزارة الأولى ومن قطاع المحروقات النيجيري والشركة الوطنية للبترول SONIDEP، في زيارة عمل إلى الجزائر ابتداء من يوم السبت 28 سبتمبر 2024.  

تأتي هذه الزيارة عقب زيارة محمد عرقاب، وزبير الطاقة والمناجم إلى جمهورية النيجر يومي 06 و07 أوت 2024، وتندرج هذه الزيارة، أيضا، في إطار بحث سبل تعزيز وتقوية علاقات التعـاون بين البلدين فــي مجــالات الطاقة ولاسيما المحروقات.

كما تأتي هذه الزيارة تأكيدا عن الرغبة المتبادلة في فتح آفــاق جديدة لتطويــر العلاقـات بين البلدين التي تشهد تطوراً مستمراً وملحوظا مع الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي كلا البلدين من أجل تنفيذ برامج التعاون القائمة واستكمال المشاريع التنموية المشتركة، أهمها مشروع البحث والاستكشاف لشركة سوناطراك ومشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء TSGP. 

ويتضمن برنامج زيارة وزير البترول النيجيري العديد من اللقاءات والزيارات على غرار لقائه مع السيد وزير الطاقة والمناجم، وكذا العديد من المسؤولين وكذا زيارة بعض المنشآت الطاقوية ومعاهد التكوين في القطاع، من أجل بحث سبل تنويع التعاون بين البلدين ليشمل مجالات أخرى كالتكرير والبتروكيماويات والاستفادة من الخبرة الجزائرية في هذه المجالات.

شارك الخبر

إقرأ أيضا