آخر الأخبار

حساني: سأعمل على الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

شهد التجمع الشعبي الذي نظمه المترشح شريف حساني بقاعة حرشة حسان بالعاصمة توافد كبيرا وحضورا نسوي لافتا في التجمع الأخير للمترشح إلى جانب حضور العديد من قيادات حزب حركة حمس.

وكان مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات 7 سبتمبر، عبد العالي حساني شريف، أكد أنه في حالة انتخابه رئيسا للجمهورية سيعمل على الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية، إلى جانب توسيع المنح التي من شأنها تحسين الوضع المعيشي للفئات الضعيفة.

وخلال نزوله ضيفا على منتدى الرئاسيات للإذاعة الوطنية، أوضح حساني أنه سيعمل على الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية، بشكل يتيح إعادة توزيع الثروة من خلال تثبيت المنح الاجتماعية ورفعها والإسهام في مراجعة أداء الصناديق الوطنية لتكون مكتفية بعائداتها.

كما أكد أنه سيعمل على “تطوير شبكة الأجور والقوانين الأساسية لمختلف الفئات، وضبط السوق الوطنية”، مشيرا إلى أنه سيقوم “بتثبيت منحة البطالة كمنحة إدماج، وجعلها مرحلة انتقالية قبيل التحاق هذه الفئة بالمؤسسات الاقتصادية، فضلا عن استحداث منحة خاصة للمرأة الماكثة في البيت خاصة التي لا عائل لها”.

وشدد المترشح حساني شريف أن الجزائر أمام “فرصة لا يجب تفويتها لتكون دولة صاعدة باستغلال كل ثرواتها”، مشيرا إلى أن التزاماته في الشق الاقتصادي تقوم على “تحسين بيئة الاستثمار بداية من مراجعة قانون الاستثمار، والمنظومتين الضريبية والبنكية، فضلا عن رفع قيمة الدينار، وخفض معدلات البطالة والتضخم، وكذا تنظيم سوق الصرف.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا