آخر الأخبار

حرب المسيرات.. أوكرانيا تستهدف مصنعاً للإيثانول وروسيا تدمر 21 طائرة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

فيما تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية، ذكرت قنوات إخبارية روسية على تطبيق تيلغرام أمس الأحد أن طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت مصنعا للإيثانول في منطقة فورونيج الروسية.

وذكر حاكم المنطقة أن الهجوم أدى إلى اندلاع حريق في منشأة صناعية لم يتم تحديدها وإصابة شخص واحد.

وقال ألكسندر جوسيف، حاكم منطقة فورونيج في جنوب روسيا، عبر قناته على تطبيق تيليجرام، إن خدمات الطوارئ أرسلت إلى مكان الحريق.

وأضاف أن نحو 10 طائرات مسيرة أوكرانية تم تدميرها أو اعتراضها فوق المنطقة في وقت متأخر من مساء الأحد، حيث سقط الحطام على مؤسسة صناعية مما أدى إلى اندلاع حريق.

دوي انفجارين

وذكرت قناة "بازا" الإخبارية على تطبيق تيليجرام المقربة من أجهزة الأمن الروسية والعديد من القنوات الإخبارية الروسية الأخرى على التطبيق أن دوي انفجارين سمع بالقرب من مصنع (إيثانول سبيريت) في قرية كراسنوي.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير بشكل مستقل. ولم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا.

وكثيرا ما قالت كييف إن هجماتها بطائرات مسيرة داخل روسيا تستهدف البنية الأساسية الرئيسية لجهود الحرب الروسية، وتأتي ردا على الضربات المستمرة التي تشنها موسكو على الأراضي الأوكرانية.

مسيرات

هذا، وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إن الدفاعات الجوية دمرت 21 طائرة مسيرة أوكرانية أثناء الليل.

وكتبت الوزارة على تطبيق تيليجرام أن 13 طائرة مسيرة دمرت فوق منطقة بيلجورود الحدودية وست طائرات فوق منطقة بريانسك المتاخمة أيضا للحدود الأوكرانية، في حين تم إسقاط طائرتين مسيرتين فوق فورونيج واثنتين أخريين فوق كورسك.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا