آخر الأخبار

عشية ذكرى 7 أكتوبر.. صواريخ تنطلق من غزة نحو إسرائيل

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، رصد إطلاق صواريخ من شمال غزة في اتجاه جنوب إسرائيل، وذلك عشية الذكرى الأولى لهجوم حركة حماس الذي أدى إلى اندلاع الحرب في القطاع الفلسطيني.

وأوضح متحدث باسم الجيش أنه "تم رصد عدة قذائف صاروخية أطلقت من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراض قذيفة واحدة، في حين سقطت الأخريات في مناطق مفتوحة".

وبوقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي نشر المزيد من القوات حول قطاع غزة عشية الذكرى الأولى لهجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.



غارات على جباليا

في المقابل، أعلن الدفاع المدني في غزة، الأحد، أن غارات إسرائيلية على منطقة جباليا في شمال القطاع الفلسطيني أدت إلى مقتل 17 شخصا على الأقل بينهم تسعة أطفال.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل وكالة فرانس برس عن مقتل 17 شخصا بينهم تسعة أطفال من عائلة واحدة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن قواته "تطوّق" جباليا بعد تقييم يفيد بأن حركة حماس تعيد بناء قدراتها فيها بعد أشهر من القتال والغارات الجوية.

كما أشار إلى أن فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال أكبر عدد ممكن من الضحايا، مؤكدا أنه لا يزال هناك مفقودون لم يتم العثور عليهم.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر 2023، حين شنت حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل، أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وردت إسرائيل بحملة قصف مدمر وهجوم بري على قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط 41802 قتيلا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، وفق إحصاءات فلسطينية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا