آخر الأخبار

عمل تخريبي جديد في فرنسا.. والهدف هذه المرة "خطوط وشبكات الاتصالات"

شارك الخبر





أعلنت وزيرة الدولة للشؤون الرقمية في فرنسا، مارينا فيراري، الإثنين، عن تعرض خطوط الهاتف الأرضي وشبكات الهاتف المحمول في البلاد إلى أعمال تخريبية، أدت إلى انقطاع الخدمة بشكل مؤقت قبل إصلاحها، وذلك بعد أيام من استهداف شبكة القطارات الفرنسية فائقة السرعة.

وقالت فيراري في منشور عبر منصة "إكس"، إن الأضرار التي لحقت بعدة مناطق خلال ليل الأحد/الإثنين، أثرت على شركات الاتصالات المحلية.

بدوره، أفاد مراسل "الحرة"، نقلا عن وسائل إعلام فرنسية، بأن العمل التخريبي استهدف 6 مقاطعات، مما أدى إلى انقطاع الخدمات عن العديد من المستخدمين. 

وأضاف أن المصادر تتحدث عن أعمال تخريب طالت كابلات الألياف الضوئية لمسافات طويلة، حيث قُطع بعضها بشكل متعمد.

يأتي ذلك بعد أيام من استهدف شبكة القطارات الفرنسية فائقة السرعة، فجر الجمعة، قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، مما أدى إلى اضطرابات لحركة تنقل 800 ألف شخص، منهم 100 ألف تعيّن إلغاء رحلاتهم.

فرنسا "تميل للاشتباه بتورط اليسار المتطرف" في تخريب السكك الحديدية
قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الإثنين، إن باريس "تميل إلى احتمال أن يكون متطرفون من أقصى اليسار" وراء التخريب الذي استهدف، الأسبوع الماضي، شبكة السكك الحديدية التي تشغلها الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية.

وأعلنت فرنسا، الإثنين، عودة جميع القطارات إلى العمل، بعدما عملت مختلف الفرق بلا انقطاع خلال مطلع الأسبوع من أجل إصلاح الأضرار.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، إن باريس "تميل إلى احتمال أن يكون متطرفون من أقصى اليسار" وراء التخريب الذي استهدف، شبكة السكك الحديدية.

وذكر دارمانان في تصريحات لقناة "فرانس 2"، أن "الأجهزة الأمنية حددت عددا معينا من ملفات لأشخاص من الممكن أن يكونوا وراء العمل التخريبي الذي استهدف السكك الحديدية".

وقال إن هذه "الأعمال التخريبية كانت طوعية ودقيقة للغاية وموجهة بشكل جيد"، معتبرا أن "هذا هو أسلوب العمل التقليدي لليسار المتطرف".

واعتقلت الشرطة الفرنسية، الأحد، ناشط ينتمي إلى اليسار المتطرف على خلفية الهجوم على شبكة القطارات، إلا أنه لا يوجد حتى الآن ما يربطه بالعملية التخريبية، فيما تستمر التحقيقات، وفق مراسل "الحرة".

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا