آخر الأخبار

انهيار عاصف في بورصة كوريا الجنوبية.. وتعليق التداولات لمدة 20 دقيقة

شارك

شهدت سوق الأسهم بكوريا الجنوبية موجة انهيار اليوم حيث تراجعت مؤشراتها الرئيسية بنحو 9% مدفوعة بعمليات بيع مكثفة لأسهم شركات الرقائق الإلكترونية.

صورة تعبيرية / Sputnik

وتم تعليق التداول في تعاملات اليوم لنحو 20 دقيقة بسبب تراجع الأسهم الكورية الجنوبية بأكثر من 8%، وعقب التعليق واصل مؤشر "كوسبي" القياسي خسائره.

وسجل سهم كل من عملاقي التكنولوجيا "سامسونغ إلكترونيكس" و"إس كيه هاينكس" تراجعا تجاوز 10% لكل منهما في التداولات. كما سجل المستثمرون الأجانب صافي مبيعات بلغت قيمتها 5 تريليونات وون كوري (ما يعادل 3.2 مليار دولار) من أسهم مؤشر "كوسبي".

ويأتي هذا التراجع الحاد ليقلب المسار الصاعد الذي شهده المؤشر يوم الخميس الماضي، عندما كانت توقعات "مايكرون تكنولوجي" المتفائلة، إلى جانب خطط "إس كيه هاينكس" للإدراج في السوق الأمريكية، قد عززت التفاؤل بشأن استدامة انتعاش قطاع الذكاء الاصطناعي.

غير أن معنويات المستثمرين سرعان ما تدهورت مع تدقيقهم في مجموعة من التطورات السلبية، تشمل رفع شركة "آبل" لأسعار منتجاتها جراء نقص رقائق الذاكرة، وكشف خطط استثمارية ضخمة من قبل شركات الرقائق المحلية، فضلا عن مخاوف متزايدة بشأن احتمال تأجيل شركة "أوبن إيه آي" لطرحها العام الأولي.

وفي الأسواق الآسيوية الآخرى، انخفض مؤشر "نيكاي 225" الياباني بنحو 5%، متأثرا بهبوط سهم مجموعة "سوفت بنك" بنسبة 14%.

وخسر مؤشر هانغ سينغ في هونغ كونغ 1.7% ليصل إلى 22684.76 نقطة، وتراجع مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 1.4% ليصل إلى 4062.28 نقطة.

المصدر: بلومبرغ

شارك

إقرأ أيضا


حمل تطبيق آخر خبر

آخر الأخبار