آخر الأخبار

واشنطن توضح سبب منحها طهران الضوء الأخضر لتصدير نفطها لمستويات قبل الحرب

شارك

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أن إيران ستعود إلى مستويات تصدير النفط التي كانت عليها قبل الحرب، وذلك بعد حصولها على ترخيص مؤقت يسمح باستمرار بعض الأنشطة المرتبطة بصادرات النفط.

صورة تعبيرية / Gettyimages.ru

وقالت الوزارة إن القرار لا يمثل تنازلا كبيرا من جانب الولايات المتحدة، وإنما يأتي كجزء من استراتيجية أوسع تهدف إلى فتح قنوات للحوار مع طهران، مشيرة إلى أن الخطوة تندرج ضمن مسار دبلوماسي للتعامل مع الملف الإيراني.

وأضافت أن الترخيص المؤقت لا يعني تغييرا شاملا في سياسة واشنطن تجاه إيران، بل يمثل إجراء محدودا ضمن جهود إدارة التوترات والسعي إلى إيجاد مساحة للحوار بين الجانبين.

وتأتي هذه التطورات في وقت يترقب فيه سوق الطاقة العالمي انعكاسات أي تغييرات في مستوى صادرات النفط الإيرانية، خاصة مع أهمية الإنتاج الإيراني في أسواق النفط الدولية، وسط متابعة من الدول المستوردة وشركات الطاقة لأي زيادة محتملة في الإمدادات.

المصدر: RT

شارك

إقرأ أيضا


حمل تطبيق آخر خبر

آخر الأخبار