آخر الأخبار

منتخب موريتانيا "عنيف".. هل صدقت رواية حسام حسن؟

شارك الخبر

فتح حسام حسن، مدرب منتخب مصر، الباب أمام لاعبيه بشأن إمكانية الغياب عن مواجهة موريتانيا يوم الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، خشية تعرضهم لإصابات كون المباراة تقام على ملعب من "العشب الصناعي"، مشيراً إلى أن منافسه في المباراة القادمة يلعب بقوة و"عنف"، بيد أن الأرقام تكشف عكس ما قاله.

وأعلن الاتحاد المصري يوم السبت أن حسن عقد جلسة مع محمد صلاح قائد "الفراعنة"، وتم الاتفاق على إراحة اللاعب من مباراة موريتانيا المقبلة، بعدما شارك أمام نفس المنتخب يوم الجمعة وسجل هدفاً ليساهم في فوزه بلاده 2-0.

وكان حسن قد صرح عقب مباراة موريتانيا التي أقيمت في استاد القاهرة: لو طلب مني صلاح أو أي لاعب ألا يلعب على العشب الصناعي سأوافق. منتخب موريتانيا يلعب بقوة وتدخلاته عنيفة.

وبحسب إحصائيات موقع "صوفا سكور"، فإن منتخب موريتانيا ليس من بين أكثر المنتخبات ارتكاباً للأخطاء في التصفيات الإفريقية الحالية، إذ يصل معدله 10.3 للمباراة الواحدة ويأتي في المركز 41، وهو نفس معدل منتخب مصر.

وعلى صعيد البطاقات الصفراء، فإن منتخب موريتانيا حصل على 5 إنذارات خلال مبارياته الثلاث بالتصفيات ويأتي في المركز 18، بينما حصل منتخب مصر على 6 إنذارات محتلاً المركز 11 ضمن أكثر المنتخبات حصولاً عليها.

ويأتي "المرابطون" في المركز 33 بقائمة أكثر المنتخبات قياماً بتدخلات بمعدل 14.3 في كل مباراة، بينما جاء "الفراعنة" في المركز 24 بمعدل 15.7.

ويخشى اللاعبون خوض المباريات على العشب الصناعي، إذ كشفت دراسات إلى أن احتمالية تعرض اللاعبين لإصابات تزيد بنسبة 50 بالمائة عندما يلعبون على العشب الصناعي.

وكان وحيد خليلوزيتش المدرب السابق لمنتخب المغرب قد أجبر لاعبي "أسود الأطلس" على التدرب بملعب من عشب صناعي قبل مواجهة موريتانيا في مارس 2021 في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي حينها.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا