آخر الأخبار

مصر تؤكد دعمها لوحدة اليمن وسلامة أراضيه

شارك الخبر
مصدر الصورة
القاهرة - سبأنت
أكد وزير الخارجية وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي، دعم مصر لوحدة الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها، واستقلال مؤسساتها..مشيراً الى ما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية للأمن القومي المصري ومنطقة البحر الأحمر.

وجدد وزير الخارجية المصري خلال استقباله، اليوم الاثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، تأييد مصر لجميع الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يلبي طموحات الشعب اليمني وينهي معاناته الإنسانية، وذلك وفقًا للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومؤتمر الحوار الوطني، ومخرجات المشاورات الرياض، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

وشدد وزير الخارجية المصري، على أهمية ضمان سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وارتباط ذلك بشكل مباشر بالأمن القومي المصري.

واشار الوزير المصري، الى تراجع إيرادات قناة السويس نتيجة التوترات في البحر الأحمر، واهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن.

وتطرق الوزير عبدالعاطي، الى دعم جمهورية مصر العربية للشعب اليمني وشرعيته الدستورية، خاصة في مجال المساعدات الطبية والغذائية، بجانب استضافة مصر لأكثر من مليون مواطن يمني على أراضيها وتقديم جميع الخدمات المعيشية لهم، وتقديم كل التسهيلات الممكنة للأشقاء اليمنيين.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا