آخر الأخبار

السلطة المحلية بتعز تدشن مؤتمر الفرص الإقتصادية والزراعية والسمكية

شارك الخبر
مصدر الصورة
تعز - سبأنت
دشنت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم، بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة(الفاو) وبمشاركة مختلف الجهات ذات العلاقة، مؤتمر الفرص الإقتصادية الزراعية والسمكية.

ويهدف المؤتمر ، إلى إبراز الفرص الإقتصادية الزراعية والسمكية بالمحافظة، والتأسيس لشراكة حقيقة مع القطاع الخاص، وتعزيز مشاريع سبل العيش والتمكين الإقتصادي للشباب والفتيات، وتوجيه المانحين والمنظمات الدولية والمحلية التدخل في القطاع الزراعي والسمكي.

وأكد وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، على أهمية الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص والمنظمات لتحقيق نهضة اقتصادية وتحقيق الإكتفاء الذاتي من خلال إستغلال الموارد الإقتصادية المتنوعة بتنوع المناخ والتضاريس في المحافظة، والإستغلال الأمثل لتحقيق الأمن الغذائي..مثمناً الدور المحوري لمنظمة (الفاو) في الدفع بعجلة التنمية المستدامة.

ودعا الوكيل المخلافي، المشاركين إلى التفاعل الجاد مع أهداف المؤتمر، وبسط كل القضايا وتشخيصها، والعمل على تحقيق خطة التنمية المستدامة التي اعددتها السلطة المحلية بالمحافظة.

واستعرضت كلمات مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة عبدالله الدعيس، وممثل منظمة (الفاو) الدكتور حسين جادين، وأمين المليك، عن القطاع الخاص، منظومة الفرص الإقتصادية الواقع والتحديات، واهمها غياب البحوث الزراعية، إضافة إلى توسع زراعة القات على حساب المحاصيل الزراعية وإستنزاف المياه الجوفية بشكل جائر.

ودعت الكلمات، الشركاء إلى عمل استراتيجية للقطاع الزراعي، وتعزيز الأمن الغذائي، وإعادة تأهيل البنية التحية للمزارعين وتحديد الأدوار لكل الجهات.

وشهد المؤتمر، تقديم اوراق عمل تمحورت حول إمكانات القطاع الزراعي، والفرص الإستثمارية الزراعية والسمكية، ودور منظمات المجتمع المدني.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا