آخر الأخبار

تنظيم حفل كرنفالي وخطابي لطالبات مدرسة اروى بمأرب احتفاء بثورتي سبتمبر واكتوبر

شارك الخبر
مصدر الصورة
مأرب - سبأنت
نظمت مدرسة اروى الاساسية الثانوية للبنات في محافظة مأرب، اليوم، حفلاً كرنفالياً وخطابياً بمناسبة العيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، والـ61 لثورة 14 الخالدة.

وتضمن العرض الكرنفالي الذي قدمته طالبات المدرسة من فرق الكشافة والمرشدات، العديد من اللوحات الفنية، جسدت في مجملها اهداف ومبادئ الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر وانجازاتها، والمبادئ والاهداف التي حملتها ورموز الثورة، وما حققته لليمنيين من مكاسب وفي مقدمتها الحرية والكرامة والتعليم والرفاه، وتضمنت ايضا لوحات جسدت معاناة المرأة اليمنية في عهد الكهنوت الامامي والاستعمار البريطاني ودورها في تحقيق الثورة اليمنية والانعتاق من عهود الكهنوت السلالي والاستعمار البغيض.

وخصص العرض الكرنفالي لوحة تضامنية مع القضية الفلسطينية واحتلالها اولوية في قلوب اليمنيين ومناصرتهم لاخوانهم في فلسطين الذين يتعرضون لشتى انواع الابادة في سبيل نضالهم لنيل حريتهم واستقلالهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

والقى نائب وزير التربية الدكتور علي العباب كلمة هنأ في مستهلها القيادة السياسية والشعب اليمني بحلول الاعياد الوطنية لثورة 26 سبتمبر المجيدة و14 اكتوبر الخالدة..مؤكداً على اهمية دور المدرسة وقطاع التعليم في غرس مفاهيم الثورة اليمنية والتعريف برموزها لدى النشئ والاجيال، وتعزيز الولاء الوطني وحب الوطن في نفوسهم واعدادهم لدورهم الوطني والنضالي لتحقيق اهداف الثورة والرقي بالمجتمع.

واكد على واحدية الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر بتلازمهما وتكميل بعضهما البعض للتخلص من حكم سلالي كهنوتي امامي في الشمال واستعمار بغيض في الجنوب..مشيراً الى ان الامامة هي النبتة الايرانية الخبيثة والبغيضة في اليمن ..لافتاً الى ان التوصيف الحقيقي للصراع في اليمن ليست حربا اهلية كما يحلو للبعض وصفها وانما حربا بين الامامة ومخلفاتها التي طلت برأسها حالمة باعادة الشعب اليمني الى ما قبل 26 سبتمبر.

كما القت مدير المدرسة رشا العبسي كلمة، اشارت فيها الى ان الاحتفاء بالاعياد الوطنية هو تعبير عن عظمة هذه الثورة في نفوس الاجيال والوفاء لدماء الشهداء الاحرار وتجديد عهد الاجيال بالمضي على دربهم واستكمال مسيرتهم واهداف الثورة، والتمسك بالمنجزات التي حققتها هذه الثورة للشعب اليمني بكافة قطاعاته.

واشار الى المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتق المعلمين والمعلمات في تعزيز الولاء الوطني لدى الاجيال وتعريفهم بهذه الثورة العظيمة..موضحة ان هذه الفعاليات والاحتفالات واحدة من المناشط الهادفة الى تعزيز هذه القيم والاهداف.

هذا وكان نائب وزير التربية، ومعه مدير مكتب التربية بمديرية المدينة محمد مارش قد افتتحا المعرض المصاحب للاحتفال ويتضمن عرضا للعديد من المقتنيات الفلكلورية والاشغال اليدوية والصور المعبرة عن ثورتي سبتمبر واكتوبر ورموزها واهدافها ومكتسباتها باعمال فنية ابداعية للطالبات في المدرسة الى جانب ابراز الجانب الفلكلوري الشعبي.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا