آخر الأخبار

وزير الزراعة: اليمن تعد مصدر هام لبعض المحاصيل النقدية

شارك الخبر
عدن ـ سبأنت
قال وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري "أن بلادنا تعد مصدر هام من مصادر بعض المحاصيل النقدية كغذاء العسل، ومحصولي البن والقطن، وغيرها من المحاصيل التي تشكل اهمية كبرى انتاجياً وتعتبر رافداً اقتصادياً كبيراً يعود بالنفع على الناتج القومي، مبينا" .

وأشار في تصريح صحفي بمناسبة يوم الزراعة العربي الذي يصادف 27 سبتمبر حسبما اقرته المنظمة العربية للتنمية الزراعية، إلى ما تتميز به بلادنا من تنوع في مزايا منتجات الاحياء المائية والثروة السمكية الفريدة من حيث القيمة الغذائية المرتفعة بفعل وجود البحار والخلجان والجزر والممالح والمناطق المتميزة التي يمكن ان تستغل للاستزراع السمكي وتربيته.

وتطرق الوزير السقطري، إلى التحديات الكبيرة الماثلة أمام واقع رفع كفاءات الانتاج الزراعي والنباتي والحيواني نحو بلوغ التكامل المنشود لتحقيق الأمن الغذائي والنهوض بالمستويات المعيشية للعاملين في قطاعي الزراعة والصيد السمكي..لافتا الى ان الزراعة مازالت تشكل رافداً حيويًا في وطننا كما تعد من اهم اقتصاديات العالم في وقتنا الراهن.

ونوه الوزير بدور المنظمة العربية للتنمية الزراعية في تنسيق الجهود على المستوى القومي على طريق التكامل للوفاء باحتياجات الدول العربية من السلع الزراعية بما يعزز القدرة التنافسية للمنتجات في النفاذ الى الأسواق العالمية..مشيرا إلى أن الاهتمام والاحتفال بيوم الزراعة يعد تتويج وتقليد يقام في بلادنا التي يمتهن قطاع واسع من سكانها الزراعة والاصطياد السمكي .

وعبر اللواء السقطري في ختام تصريحه عن تطلعه نحو مستقبل افضل تجاه الحفاظ على مصادر الغذاء العالمي ومجابهة متغيرات العالم الذي يعتمد على اقتصادياته كمصدر ثابت ومتجدد.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا