آخر الأخبار

صحيفة روسية : اليمن يوجه ضربة موجعة للأسطول الأمريكي

شارك الخبر

والواضح أنها سقطت ضحية لصاروخ قادم من أنصار الله اليمنيين.

ويأتي ذلك بمثابة ضربة موجعة لكامل أسطول السفن الأمريكية الذي تحتفظ به في البحر الأحمر. وبدون سفينة ناقلة، سيكون من الصعب الحفاظ على المدمرات والمقاتلات على حاملة الطائرات أبراهام لينكولن، الواقعة قبالة سواحل اليمن. كما أنه ليس من السهل إرسال ناقلات جديدة بسرعة - فهناك حوالي 15 منها فقط، وقد يكون الكثير منها قيد الإصلاح.

سيتعين على البحرية الامريكية إرسال سفنهم للتزود بالوقود في الموانئ الصديقة في كثير من الأحيان. ويفكر الأميركيون أيضاً في طلب المساعدة من البريطانيين الذين لديهم سفينتان للتزود بالوقود. صحيح أن لندن نأت بنفسها منذ فترة طويلة عن الصراع مع اليمنيين من منظور عسكري.

ولكن يعتزم البريطانيون بيع ناقلاتهم قريبًا، مما يؤدي إلى تدمير بقايا البحرية الملكية.

إن الوضع في البحرية الأمريكية ليس حادًا بعد، لكنه يمثل أزمة أيضًا، لهذا يتعين عليهم سحب السفن التي تدعم قواتهم البحرية من الخدمة على نطاق واسع، ببساطة لا يوجد من يخدمهم - فالبنتاغون في حاجة ماسة إلى آلاف البحارة. وتنهار الخدمات اللوجستية العسكرية بعد فقدان سفينة واحدة فقط.

في الوقت نفسه، من الصعب أيضًا إطلاق سفن وغواصات جديدة - فالأمر يستغرق المزيد والمزيد من الوقت، لذلك قد تصبح العملية الفاشلة ضد أنصار اليمن نذيرًا لما ينتظر الآلة العسكرية الأمريكية، المثقلة بالأزمات، في صراعات المستقبل.

 

- صحيفة: نيوز فرونت

شارك الخبر

إقرأ أيضا