آخر الأخبار

السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ ٦٢ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر

شارك الخبر
القاهرة - سبأنت
احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الاربعاء، بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وقال السفير خالد بحاح في الحفل الذي حضره اعضاء البعثة الدبلوماسية وقيادة الجالية اليمنية "ان احتفالات بلادنا وشعبنا بهذه المناسبة الخالدة يأتي في ظل ظروف وتعقيدات صعبة تعيشها بلادنا نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية التي تحاول العودة بعجلة التاريخ الى ما قبل سبتمبر ١٩٦٢، متجاهلة تضحيات اجيال من اليمنيين للانعتاق من التخلف الذي فرضته الامامة لعقود من الزمان"..مؤكداً ان هذه المحاولات اصطدمت بوعي اجيال من ابناء الشعب الذين عاشوا في ظل منجزات الثورة والجمهورية.

ولفت السفير بحاح الى المسؤولية الكبيرة الواقعة على الاجيال الحالية في الحفاظ على مكتسبات الثورات اليمنية الأم سبتمبر وأكتوبر والنظام الجمهوري التي باتت ثوابت لا يمكن التفريط فيها او النقاش حولها، وان على الاجيال التي لم تنل شرف المشاركة في الثورة وتأسيس الجمهورية ان تنال شرف المحافظة عليها.

وتطرق السفير بحاح الى التحديات التي افرزتها سنوات الحرب في اليمن وخاصة ما يتعلق بالحفاظ على الوحدة الاجتماعية في ظل ممارسات الميليشيات الحوثية الهادفة الى تمزيق النسيج المجتمعي وطمس الهوية اليمنية وتغيير مفاهيم الجيل الواقع في مناطق سيطرتها، الامر الذي يفرض علينا جميعاً العمل على مواجهة هذا المشروع من خلال الحفاظ على الثوابت الوطنية وتعزيزها لدى الاجيال الجديدة..

وشدد السفير بحاح على مسؤولية الهيئة الادارية للجالية في تعزيز الوعي في اوساط ابناء الجالية في مصر والتي تزايد عددها خلال السنوات الماضية نتيجة الانقلاب وما خلفه من صراع ومعاناة انسانية، واهمية ان تكون الهيئة واللجان المنبثقة عنها عاملاً مساعداً للسفارة وملحقياتها الفنية.

وفي ختام كلمته، ثمن السفير بحاح دور جمهورية مصر العربية في دعم الثورات اليمنية سبتمبر واكتوبر والذي تجسد من خلال التضحيات العظيمة للجيش المصري وما تلا ذلك من دعم مصري في كافة مجالات التنمية.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا